إعلان

في البحث العلمي.. تعاون بين جامعتي بورسعيد وستراثكلايد البريطانية

06:02 م الجمعة 07 أكتوبر 2022

بورسعيد - طارق الرفاعي:

استقبل الدكتور أيمن محمد ابراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، اليوم الجمعة، البروفيسور أركان أوتراكوس، أستاذ المنشآت البحرية والطاقات المتجددة بجامعة ستراثكلايد بالمملكة المتحدة، بمقر جامعة بورسعيد في بورفؤاد، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجال البحث العلمي والأكاديمي.

وأشار رئيس جامعة بورسعيد، خلال اللقاء، إلى أنه تتعاون جامعة بورسعيد مع جامعة ستراثكلايد حاليًا في بعض المشاريع البحثية القائمة بدعم من صندوق العلوم والتكنولوجيا المصري ونظيره الإنجليزي نيوتن مشرفة والمجلس الثقافي البريطاني.

وشهد اللقاء عرض الدكتور أيمن محمد إبراهيم محتوى تعريفي عن جامعة بورسعيد وإمكانياتها العلمية والأكاديمية والعملية، تبعه البروفيسور أركان في تقديم نبذة عن جامعة استراثكليد، ودور مركزه البحثي، ومشاريعه البحثية القائمة، ثم تبادل الطرفان مناقشات عن كيفية تطوير التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين في القريب العاجل.

حضر اللقاء الدكتور إسلام أمين، أستاذ الهيدروديناميكا البحرية بجامعة بورسعيد والمنسق للمشاريع البحثية بين الجامعتين، والدكتور محمد السقا، والدكتورة أسماء راضي، من قسم ميكانيكا بالجامعة، وأعضاء الفريق البحثي من الجانب المصري.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market