إعلان

تحمل أوناش تحيا مصر.. وصول سفينة الشحن النرويجية العملاقة "SEAWAY SWAN" ميناء الإسكندرية- صور

11:47 ص الجمعة 07 أكتوبر 2022

الإسكندرية – محمد عامر:

استقبل ميناء الإسكندرية سفينة الشحن "SEAWAY SWAN"، صباح اليوم الجمعة، قادمة من ميناء تشينغداو الصيني وعلى متنها 4 أوناش عملاقة STS الخاصة بتشغيل محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض.

كان في استقبال السفينة كل من اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، واللواء بحري عبد القادر درويش، رئيس مجلس إدارة شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

ورافقت الوحدات البحرية التابعة لهيئة ميناء الإسكندرية من قاطرات ولنشات إرشاد السفينة فور دخولها الممر الملاحي ومساعدتها في اتمام عمليه الملاحة داخل الميناء وصولا إلى رسوها على الرصيف المخصص لها.

وتعد "SEAWAY SWAN" التي تحمل الجنسية النرويجية من أحدث السفن التي جرى إنشائها كناقلة ثقيلة heavy load carrierبطول 218 م وعرض 43 م وغاطس يصل إلى 8.4 م وتصل أقصى سرعة لها إلى 13.9 عقدة وأقصى حمولة لها 50,000 طن، ودخلت الخدمة العام الجاري.

يذكر أن مشروع إنشاء محطة "تحيا مصر" متعددة الأغراض على الأرصفة من 55-62 بميناء الإسكندرية هو أحد أضخم المشروعات العملاقة الجاري تنفيذها بميناء الإسكندرية حاليا بتكلفة استثمارية تفوق الـ 7 مليارات جنيه.

ويهدف المشروع إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للتداول والتخزين بالميناء من حاويات وبضائع عامة، ويتكون من أرصفة بطول 2500م بأعماق تتراوح بين 14.5 – 17.5م وبمساحة أرضية تبلغ 545 ألف م2.

وتواصل شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الاغراض تنفيذ المشروع والذي جرى البدء فيه مطلع مارس 2020 وبلغت نسبة التنفيذ 99% حتى الان تمهيدًا لتشغيله.

فيديو قد يعجبك: