إعلان

"سيناء أرض الفيروز بطولات على مر الأجيال".. ندوات توعوية تُنظمها جامعة المنيا - صور

09:17 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

المنيا- جمال محمد:

أعلن الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، عن انطلاق سلسلة من الندوات التوعوية التي تعقدها الجامعة ضمن مهرجان الأنشطة الطلابية بجميع كليات الجامعة، حول الدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة، تحت شعار "سيناء أرض الفيروز .. بطولات على مر الأجيال" والتي بدأتها بعقد 9 ندوات توعوية بكليات الهندسة، والتمريض، والزراعة، والحقوق، والتربية للطفولة المبكرة، والطب البيطري، والطب البشري، والتربية الفنية والسياحة والفنادق، على أن تستكمل الفعاليات بالتوالي بباقي الكليات.

وأكد "فرحات" حرص الجامعة على الاحتفال بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بأنشطة وفعاليات متنوعة على مدار الشهر، بهدف إعلاء قيم الولاء والانتماء لدى الشباب الجامعي، وتعظيمًا لدور الشهيد، إلى جانب تحصين أفكار الشباب ضد الاختراق أو الغزو الثقافي ومعالجة أساليب الفكر المتطرف، ونشر التوعية بأهم التحديات والدروس المستفادة من حرب أكتوبر المجيدة، بالإضافة إلى تنمية قدرات الطلاب القيادية وإعداد الكوادر القادرة على تحمل المسئولية والحفاظ على مقدرات الوطن.

نظمت الندوات، الإدارة العامة لرعاية الطلاب، ومكاتبها بالكليات، بالتعاون مع طلاب الاتحادات الطلابية، وأسرة طلاب من أجل مصر، تنفيذاً لخطة الجامعة التوعوية لطلابها، وحاضرها عدد من القادة العسكريين المعاصرين لحرب أكتوبر، والمحاربين القدامى، والأساتذة المتخصصين، وعمداء الكليات ووكلائها، مستعرضين أهم الدروس المستفادة من حرب أكتوبر 73، وتجاوز العقبات ورفع علم مصر على سيناء أرض الفيروز، ونجاح ترابط الجبهة الداخلية في دعم عزيمة الجيش المصري.

وكرّمت كلية الهندسة خلال احتفاليتها التي حاضرها اللواء زكريا عبد الحكم، نائب رئيس جمعية نصر أكتوبر بالمنيا وعضو اللجنة الفرعية لنقابة المهندسين بالمنيا، والدكتورة أمال عبد الغني، أستاذ الفقه المقارن بكلية الآداب جامعة المنيا، كل من الدكتور أحمد الجعفري، والدكتور محمد علي عمر، من معاصري حرب أكتوبر، وممن شهدوا على أحداثها، إلى جانب تكريم أسرة الشهيد المهندس هيثم فتحي، أحد خريجي كلية الهندسة الذي استشهد خلال العمليات بسيناء.

وحاضر ندوة كلية التمريض الدكتور محمد البدري، أستاذ الجغرافيا بكلية الآداب، كما حاضر الندوات بكلية الطب البشري والتربية الفنية، خيري فؤاد، أحد المحاربين القدامى بسلاح الصاعقة بالقوات المسلحة المصرية.

فيديو قد يعجبك: