إعلان

"طفل سيناء الذهبي".. مسابقات للأطفال في مهرجان جنوب سيناء الدولي

03:36 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

حرص مهرجان جنوب سيناء الدولي في نسخته الأولى، والمقرر انطلاقه خلال الفترة من 20 حتى 28 ديسمبر المقبل بمدينتي شرم الشيخ ودهب، إتاحة مساحة مخصصة لأطفال سيناء لتنمية مواهبهم‘ وإطلاق العنان ليعبروا عن طبيعة حياتهم المميزة وإبراز موهبتهم للجميع، وذلك من خلال مسابقتين الأولى تحت شعار "طفل سيناء الذهبي"، والثانية مسابقة "حكي الأطفال".

ويجري تنظيم المهرجان إحدى المؤسسات، وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة السياحة والآثار، ومحافظة جنوب سيناء، والهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وشركة مصر للطيران، ومؤسسة بهية، وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وقالت الدكتورة أمل جمال سليمان، رئيسة المجلس الأعلى للمهرجان في تصريح اليوم الأربعاء، إن المهرجان السينائي لن يغفل عن مرحلة النشء من خلال الفعاليات والمسابقات الخاصة بهم، من خلال تخصيص مساحة تستوعب أطفال سيناء تتضمن مسابقات خاصة وورش للحكي، تحكي عن أرض سيناء العامرة وأبطالها الشعبية على مر التاريخ و طابعها التراثي المميز على أيدي خبراء ومتخصصين في التعامل مع الأطفال لتكتمل أهداف المهرجان للعائلة السينائية بكافة المراحل العمرية.

وأوضح كريم نوار رئيس مهرجان جنوب سيناء الدولي، أن هناك مسابقات خصصت لأطفال سيناء فقط الأولى مسابقة "طفل سيناء الذهبي"، ومن شروطها: أن يكون عمر المتقدم لا يزيد عن 18 عامًا، مع إرسال فيديو تعريفي لا تزيد مدته عن دقيقتين يتضمن الموهبة التي يرغب المشارك في تقديمها للمهرجان، ومن المقرر أن يجري اختيار 30 موهبة من أبناء سيناء المتميزين لعرضهم على لجنة التحكيم، والإعلان عن الموهبة الأكثر تميزًا، ومنحها جائزة ولقب "موهبة سيناء".

وأضاف رئيس المهرجان، أن المسابقة الأخرى هي مسابقة القصة والحكي لأطفال سيناء، وهي تتيح للأطفال إطلاق خيالهم وإبداعهم لكتابة قصة من وحي البيئة السينائية الغنية بالتفاصيل الجميلة بمطلق الحرية للكتابة عن إحدى مدن جنوب سيناء الساحرة، أو عن المحميات الطبيعية، أو توثيق نماذج مشرفة تتميز بها سيناء.

وأشار إلى أن هناك لجان تحكيم متخصصة لمسابقات الأطفال برئاسة الفنانة سماح أبو بكر عزت، والمخرج سامح مجاهد، والفنانة نورهان شعيب، والفنانة مروة عبد المنعم، لتقديم الورش التدريبية وتوجيه تلك المواهب الصغيرة، وتطويرها بالخبرات الداعمة.

ولفت إلى أن مهرجان جنوب سيناء الدولي يهتم بمرحلة النشء لإيمانهم بطاقاتهم، وخيالهم الإبداعي الذي ينمو وسط طبيعة سيناء الملهمة.

فيديو قد يعجبك: