إعلان

بالصور- انطلاق سباق النيل لبطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة في أسوان

03:03 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

أسوان – إيهاب عمران:

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، إشارة البدء لانطلاق سباق النيل لبطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة بالممشى السياحى بكورنيش مدينة أسوان الجديدة، وسط مشاركة واسعة من منتخب مصر الوطنى للسباحة الطويلة أبطال أفريقيا 022 ، بجانب عدد من الأندية الرياضية على مستوى محافظات الصعيد بإجمالى 120 سباح وسباحة، وبعد توقف دام 40 عاماً على أخر بطولة للسباحة فى النيل.

ورحب اللواء أشرف عطية بإقامة هذه البطولة الهامة فى نيل أسوان بمواجهة الممشى السياحى بمدينة أسوان الجديدة بما يتناسب مع موقعها المتميز وسحر الطبيعة لتكون عاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ضمن أحد مقاصد السياحة الرياضية، بجانب إكتشاف المواهب من الناشئين بما يساهم فى النهوض بالألعاب الجماعية والفردية.

مؤكدا على أنه كان هناك حرص كبير لدعم المحافظة لتنظيم هذا السباق باعتبار ذلك أحد الأنماط السياحية لأسوان، واستثماره فى الترويج والتسويق الجيد لها.

وقال المهندس ياسر إدريس نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للسباحة، أن بطولة الصعيد لسباحة المياه المفتوحة تأتي تفعيلا لمبادرة رئيس الجمهورية «الرياضة أمن قومي»، في إطار اهتمام الاتحاد المصري للسباحة بالنهوض باللعبة في صعيد مصر.

وأضاف المهندس أدهم دهب، رئيس منطقة الصعيد للسباحة، أن البطولة يشارك فيها أبطال المنتخب القومي لسباحة المياه المفتوحة الحاصلين على بطولة إفريقيا لهذا العام، إلى جانب مشاركة 120 سباحا وسباحة من مختلف محافظات الصعيد.

وأشار دهب الى أن هناك اهتماما كبيرا برياضة السباحة في الصعيد خلال الفترة الأخيرة، وهو الذي ظهر في تحقيق السباحين في أندية الصعيد لأرقام مميزة وتحطيمهم الأرقام القياسية في البطولات السابقة، حيث توجد بطولات ومهرجانات صيفية وشتوية لسباحي محافظات الصعيد.

كما ستشهد بطولة السباحة المفتوحة في مياه النيل بأسوان، بعض المهرجانات والاحتفالات الأخرى، تزامنا مع احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر.

إقرأ في مصراوي

بمشاركة 120 سباحًا.. انطلاق بطولة الصعيد للمياه المفتوحة في أسوان- فيديو

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market