إعلان

علماء من 3 دول يناقشون آثار تغير المناخ بمنطقة البحر المتوسط في مكتبة الإسكندرية

02:57 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، ورشة عمل، الأحد المقبل عن تغير المناخ بمنطقة البحر المتوسط، بالتعاون مع السفارة الإيطالية والأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد.

وذكر بيان صادر عن مكتبة الإسكندرية، اليوم الأربعاء أن الورشة تستضيف مجموعة من العلماء والخبراء الدوليين من مصر وإيطاليا والبرتغال لمناقشة آثار تغير المناخ بمنطقة البحر المتوسط، وتمتد فعالياتها على مدار يومين.

وتناقش هذه الورشة أحدث الأبحاث في مجال تغير المناخ ونماذج محاكاته والدراسات الديناميكية لنظام المناخ والتوقعات المستقبلية منها، بالإضافة الى الأبحاث الخاصة بدراسة آثار تغير المناخ على ارتفاع مستوى سطح البحر المتوسط وتأثيره على المدن الساحلية، وكذلك آثاره على الزراعة وانتاجية المحاصيل الزراعية.

ومن المقرر عرض بعض المشروعات للتأقلم مع هذه الآثار السلبية لتغير المناخ،كما يتخلل الورشة معرض للملصقات العلمية لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم المتخصصة بهذا المجال.

وأكدت مكتبة الإسكندرية حرصها على مناقشة أحدث الدارسات والتنبؤات العلمية لمجابهة تحديات التغير المناخي وآثاره السلبية، لاسيما أن منطقة البحر المتوسط تعتبر من أكثر المناطق المتأثرة بظاهرة تغير المناخ وما يصاحبها من ظواهر بيئية ضارة.

فيديو قد يعجبك: