إعلان

أخطأت في الكتابة على السبورة.. إصابة تلميذة بنزيف فى المخ على يد مدرس بالدقهلية

02:03 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2022

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية-رامي محمود:

أصيب تلميذة بالصف الرابع الابتدائي بغيبوبة ونزيف حاد فى المخ بعد اعتداء معلم عليها بعصا على الرأس بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية التابعة لإدارة السنبلاوين التعليمية.

وجرى نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة لخطورة حالتها وضبط المدرس المتهم وإحالته للنيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

كان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة النسبلاوين، من "أ.ع.ع"، فلاح ومقيم قرية طرانيس العرب يتهم "س.ع"، 50عاما، معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الإبتدائية ببندر السنبلاوين بالاعتداء على ابنته "بسملة"، 10سنوات، ومقيدة بالصف الرابع الابتدائي بالضرب باستخدام عصا على رأسها وعند عودتها إلى المنزل أغشي عليها وجرى نقلها إلى المستشفى ودخولها فى غيبوبة على إثر إصابتها بنزيف حاد فى المخ.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين من ضبط المدرس، بمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.

وقال المتهم فى محضر الشرطة، إنه أثناء إلقاء شرح مادة اللغة العربية بالفصل طلب من التلميذة كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة إلا أنها أخطأت، ودون قصد منه ضربها على رأسها بعصا.

حرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة بالواقعة لمباشرة التحقيقات.

في السياق ذاته أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، وقف المدرس عن العمل لمدة 3 أشهر وإحالته للتحقيق الفوري لاعتدائه على إحدى التلميذة بالضرب المبرح واستبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغ الجهات المسئولة.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية بأنه صدر كتاب دوري من المحافظة بعدم معاقبة الطلاب والتلاميذ بالضرب أيا كانت الأسباب وبين أن هناك طرق أخرى للمخطئين طبقاً للأساليب القانونية بلائحة الانضباط ومنها (الإنذار - استدعاء ولي الأمر - التوقيع علي إقرار بعدم التكرار - الفصل حسب حجم الخطأ).

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم تطبيق الكتاب الدوري فوراً وتعميمه على جميع الإدارات التعليمية وتشكيل غرفة عمليات لمتابعة وتلقي الشكاوى واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة تجاه المخالفين.

وأعلن الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الدقهلية، صرف مبلغ 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة م ومساعده شهرية من مؤسسة التكافل وتلبية كافة احتياجات الأسرة.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي إنه توجه إلى أسرة التلميذة بمستشفى الطوارئ التابعة لجامعة المنصورة لتقديم الإعانة العاجلة لهم لحين تماثل التلميذة للشفاء بعد إصابتها بنزيف في المخ.

وأوضح عبدالعزيز أنه جرى تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية للتلميذة بمستشفى الطوارئ الجامعي ومتابعة حالتها الصحية أولًا بأول واتخاذ كل ما يلزم طبيًا.

فيديو قد يعجبك: