إعلان

انتهاء التصويت بانتخابات التجديد النصفي لـ"الصحفيين" بالإسكندرية (صور)

05:42 م الأحد 30 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد، انتهاء عملية التصويت وبدء فرز الأصوات في عملية الاقتراع التي جرت بعد اكتمال النصاب القانوني لأعضاء الجمعية العمومية.

بلغ عدد الحضور 125 ناخبا من إجمالي من لهم حق التصويت بالجمعية العمومية بالنقابة الفرعية بالإسكندرية البالغ عددهم 185 ناخبا.

تُجرى انتخابات النقابة الفرعية بالإسكندرية على مقعد رئيس الفرع وثلاثة مقاعد تجديد نصفي للمجلس.

ويتنافس ثمانية مرشحين على مقعد الرئيس وعضوية المجلس، منهم مرشحين اثنين على رئاسة النقابة الفرعية كل من رزق الطرابيشي، من جريدة الوفد، وعلي عيسى صحفي حر.

فيما يتنافس على 3 مقاعد لعضوية المجلس في التجديد النصفي 6 مرشحين، هم "خالد الأمير من جريدة فيتو، شوكت سعد، من جريدة الجمهوري الحر، شيرين العقاد، من جريدة الكرامة، عزت السمري، جريدة الجمهورية، نيفين كميل، جريدة وطني، هدى الساعاتي، جريدة الشروق".

وبدأ فتح باب التسجيل للجمعية العمومية صباح اليوم الأحد، في تمام العاشرة صباحًا، وحتى الثانية عشرة ظهرًا، تحت إشراف لجنة من النقابة العامة وأعضاء مجلس النقابة الفرعية المستمرة عضويتهم، لاتخاذ جميع الإجراءات التي نظمها القانون بشأن صحة الانعقاد والإجراءات.

ومع اكتمال النصاب القانوني والاقتراع، يشترط للفوز بمقعد رئيس النقابة حصول أحد المتنافسين على 50%+1 من إجمالي الأصوات الصحيحة.

ويفوز بمقاعد العضوية الثلاثة الحاصلون على أعلى أصوات بين المرشحين لعضوية المجلس، وحال تساوت أصوات أكثر من مرشح على المقعد الثالث، تُجرى قرعة علنية بينهم لاختيار أحدهم.

ويعد الصوت صحيحًا باختيار مرشح واحد لرئاسة الفرع، وثلاثة لعضوية المجلس، وما أدنى من ذلك أو أكثر يعد الصوت باطلًا.

فيديو قد يعجبك: