إعلان

صور.. تدريب طلاب جامعة أسوان على الإرشاد البيئي قبل مؤتمر المناخ

05:03 م الإثنين 03 أكتوبر 2022

أسوان - إيهاب عمران:

قال الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، إنه بدأ اليوم الاثنين تنفيذ برنامجين تدريبيين لـ50 مرشد بيئي من طلاب جامعة أسوان، وذلك في إطار فعاليات تنفيذ برنامج إعداد المرشد البيئي طبقا لمذكرة التعاون بين المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة أسوان والمنصة المحلية للمبادرة الوطنية لمؤتمر تغير المناخ COP 27.

وأضاف الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشئون التعليم والطلاب أنه سيتم تكوين 25 فريق كل فريق مكون من طالب وطالبة، يتم تخريجهم بعد اجتياز الدورة ليلتزم كل فريق منهم بتنفيذ عدد لا يقل عن 10 فعاليات يحضرها 100 طالب وذلك من خلال التدريب.

من جانبه أشار الدكتور أحمد زكى أبو كنيز المنسق العام للمنصة المحلية للتغيرات المناخية بأسوان، إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يندرج ضمن الأنشطة التي تسعى المنصة لتنفيذها وهو استهداف قطاع هام من المجتمع الأسواني وهم طلاب الجامعة.

وأضاف أنه سيتم تدريب مجموعة من طلاب الجامعة على برامج تدريبية متقدمة خاصة بالتغيرات المناخية من حيث المسببات والآثار السلبية على العالم ومصر وعلى أسوان خاصة، وأيضا التأثيرات المترتبة على الإنتاج الزراعى والصحة العامة والأحداث المناخية الحادة وكيفية اتباع إجراءات التكيف والتخفيف.

مؤكدا على أهمية توعية هذا القطاع من أهالى أسوان لأنهم هم من سيقود المجتمع فى المرحلة القادمة وعليهم دور هام حيال حماية مجتمعهم من الآثار السلبية للتغيرات المناخية وأيضا الأحداث المناخية الحادة مثل موجات الصقيع والحرارة والسيول.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market