إعلان

دعوى وقف انتخابات الصحفيين.. قرار عاجل للقضاء الإداري في الإسكندرية

08:52 م الأحد 23 أكتوبر 2022

القضاء الإداري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

قضت محكمة القضاء الإداري بالإسكندرية، برئاسة المستشار محمد خالد، اليوم الأحد، بعدم الاختصاص في الدعوى رقم 1351 لسنة 77 ق، التي أقامها أحد المرشحين في انتخابات التجديد النصفي بنقابة الإسكندرية الفرعية مطالبا بوقف الانتخابات.

وطالبت الدعوى القضائية بوقف انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية، واستبعاد الصحفيين المقيمين في محافظات البحيرة ومطروح والغربية من الكشوف الانتخابية للنقابة الفرعية ومنعهم من التصويت في الانتخابات، بالإضافة إلى حذف الصحفيين المتعطلين عن العمل من كشوف الجمعية العمومية، فضلا عن المطالبة باستبعاد رئيس النقابة الفرعية الأسبق من الترشح على مقعد نقيب الصحفيين بالإسكندرية لدورة ثالثة.

حضر الجلسة كل من السيد أبوزيد، المستشار القانونى لنقابة الصحفيين، وإيهاب خالد محام من الشؤون القانونية بالنقابة، وزرق الطرابيشي رئيس نقابة الصحفيين الفرعية بالإسكندرية الأسبق.

وأوضح المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، أنه طالب بعدم اختصاص المحكمة في القضية المرفوعة، مشيرا إلى أن قضايا النقابات المهنية تنظرها الدائرة 2 بالقضاء الإدارى بالقاهرة، وذلك اتساقًا مع القرار الصادر من رئيس مجلس الدولة في سبتمبر الماضي.

يخوض الانتخابات على مقعد رئيس النقابة الفرعية مرشحين اثنين هم رزق الطرابيشي وعلي عيسى، ويتنافس على 3 مقاعد للعضوية 6 مرشحين ، هم خالد الأمير، شوكت سعد، هدى الساعاتي، نيفين كميل، شيرين العقاد، وعزت السمرى.

فيديو قد يعجبك: