إعلان

صور.. 3 وزراء يتفقدون مجمع المصالح الحكومية المميكن في الوادي الجديد

11:52 ص الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

تفقد وزراء الزراعة والتنمية المحلية والتضامن الاجتماعي واللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، يرافقه مجموعة من سفراء دول عربية وأجنبية ومحافظون سابقون للمحافظة، ومحافظون حاليون ورجال أعمال ومستثمرون،مجمع المصالح الحكومية شمال مدينة الخارجة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيد القومي في 3 أكتوبر من كل عام.

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، تنفيذ 7 مشروعات ومباني خدمية بمجمع المصالح الحكومية شمال مدينة الخارجة تمولها المحافظة ضمن مكونات المشروع المقام على 40 فدانا مخصصة للمنشآت الحكومية والخدمية فيما تصل إجمالي المساحة إلى 101 فدان.

وقال الزملوط، إن المشروع يأتي اختصارًا للوقت والجهد ومواكبة التطورات الحديثة التي يعيشها العالم حاليًا، بدأت محافظة الوادي بموقع متميز بمدينة الخارجة، على مساحة 101 فدان شمال المدينة، إقامة أول مجمع مصالح حكومي مميكن على مستوى المحافظات، بتكاليف تقدر بنحو 400 مليون جنيه، ويضم جميع المصالح الحكومية بالمحافظة.

وأكد الزملوط، أن المشروع يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقامة مجمع حكومي مميكن مجهز بكافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل أسرع وأفضل في جميع المجالات.

وقال المهندس عادل عمر محمد، وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الوادي الجديد، في تصريح له، اليوم الأحد، إن مديرية الإسكان تتولى تنفيذ هذه المباني والمشروعات الخدمية بتكليف من محافظ الإقليم، بتكلفة تقديرية 343 مليون جنيه.

وأضاف عادل، أنه جاري تنفيذ مبنى المديريات داخل المجمع الحكومي بتكلفة 110 مليون جنيه، ومبنى جهات حكومية متعددة"، بتكلفة 72 مليون جنيه، ومبنى " التعامل مع الجمهور" بتكلفة 87 مليون جنيه، ومبنى " المول التجاري" بتكلفة 16 مليون جنيه، ومبنى إداري للمحافظة، بتكلفة 14 مليون جنيه.

أشار عادل، إلى أن جاري تنفيذ مشروعات خدمية للعمل على خدمة المجمع تشمل إقامة محطة معالجة صرف صحي ومحطة تنقية مياه الشرب بتكلفة 40 مليون جنيه مع حفر بئر مياه شرب بتكلفة 4 مليون جنيه.

وكانت محافظة الوادي الجديد، دشنت مشروع مجمع المصالح الحكومية المميكن شمال مدينة الخارجة في فبراير 2020م.

يذكر أن محافظة الوادي الجديد تحتفل سنوًيا في الثالث من أكتوبر بمناسبة وصول أول قوافل التعمير للمحافظة عام ١٩٥٩ وإعلان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر عن إقامة وادي جديد محاذ لوادي النيل في الصحراء الغربية يطلق عليه الوادي الجديد.

فيديو قد يعجبك: