إعلان

حقيقة منع الطلاب من الدخول بسبب المصروفات.. رئيس جامعة سوهاج يحسم الجدل

09:38 م الجمعة 14 أكتوبر 2022

الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

حسم الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج الجدل حول منع الطلاب من دخول الحرم الجامعي، نتيجة عدم سداد المصروفات الدراسية، مؤكدًا أن ذلك لا صحة له، ومشددًا على أحقية كافة طلاب الجامعة في الدخول والالتحاق بكلياتهم حتى في حالة عدم سدادهم المصروفات.

وأوضح رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أنه تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بألا يكون هناك عائق بين كافة أبناء الشعب في الحصول على حقوقهم فى فرص التعلم، لذا فإنه لا حرمان لأي طالب غير قادر على دفع المصروفات من العملية التعليمية.

وأشار "عبدالخالق" إلى أن الجامعة تسخر إمكانياتها لمساعدة الطلاب غير القادرين سواء ماديًا أو معنويًا، لافتًا إلى تخصيص مبالغ مالية سواءً من ميزانية الدولة أو الموارد الذاتية لسداد المصروفات للطلاب الأولى بالرعاية، سواء كانت مصروفات دراسية أو مدن جامعية، بعد تقديم الأوراق المطلوبة للإعفاء من السداد، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أنه كلف الإدارة العامة لرعاية الشباب والإدارات الفرعية في الكليات الـ17 بالتواصل مع الطلاب غير المقتدرين، لتسدد الجامعة عنهم الرسوم الدراسة من خلال صندوق التكافل الطلابي.

ووجه "عبدالخالق" الدعوة للطلاب غير القادرين أو من يواجهون صعوبات اجتماعية تعيقهم عن سداد رسوم المصروفات الدراسية إلى سرعة التوجه إلى مكاتب رعاية الشباب حتى يتسنى لإدارة الجامعة حصرهم وسداد المصروفات الدراسية بالكامل عنهم أو جزء منها من صندوق التكافل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان