إعلان

صور.. جولة رئيس مجلس الوزراء داخل حديقة السلام بشرم الشيخ

07:10 م الخميس 13 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمدينة شرم الشيخ اليوم الخميس، أعمال تطوير حديقة السلام، التي يجري تطويرها وتجهيزها لتكون صرحًا ونموذجًا للمعارض على المستوى العالمي، وذلك في ضوء الاستعداد لمؤتمر المناخ المقرر انطلاقه في نوفمبر المقبل..

وقال محافظ جنوب سيناء، إن حديقة السلام تُعد رمزًا وقيمة بيئية متميزة بمدينة شرم الشيخ، لكونها نموذج فريد للحدائق النباتية البيئية لما اشتملت عليه من عرض لنماذج إنجازات الصون والحماية، والنجاح في إعادة تأهيل نباتات سيناء النادرة والمُهددة بالانقراض، إضافة إلى كون الحديقة نقطة جذب واستراحة آمنة لرحلات الطيور المهاجرة.

كما تفقد رئيس الوزراء الأعمال الجارية بالمنطقة الزرقاء وامتداداتها، والتي تتولى إدارتها بالكامل سكرتارية الأمم المتحدة، واستمع إلى شرح من مسؤولي الشركة المنفذة حول موقف تقدم الأعمال بالمنطقة، الجاري إقامتها على مساحة تزيد عن 10 آلاف متر مربع.

ومن المقرر أن تشهد عقد عدد من الجلسات العامة، والخاصة، والأحداث الجانبية، إلى جانب إقامة مجموعة من المعارض والأجنحة، يشارك فيها رؤساء الدول، والوفود الرسمية والمفاوضون، ووسائل الإعلام التي يجري اعتمادها، بجانب منظمات وهيئات معتمدة من قبل سكرتارية الاتفاقية.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه جرى الانتهاء من توصيل مختلف المرافق بالمنطقة الزرقاء، التي تُعد امتدادًا لمركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، وتشهد مختلف الفعاليات الرسمية خلال فترة انعقاد قمة تغير المناخ.

وأوضح وزير الإسكان، أن القرب المكاني بين المنطقتين الزرقاء والخضراء يتيح فرصة كبيرة للوفود والزوار للتوجه إلى حديقة السلام المستضيفة للمنطقة الخضراء، والاطلاع على مختلف الأحداث الجانبية المقامة على جانبي المدرج الخاص بالحديقة، والاستمتاع بالطقوس والأنشطة الفنية والإبداعية المختلفة، ثم التمتع في المنطقة الخضراء بمجموعة متنوعة من الأطعمة، ومناطق الاجتماعات، واكتشاف مشاركات المجتمعات المحلية، والأجنحة الإقليمية والعالمية، مما يعد فرصة عظيمة للتواصل بين مختلف الفئات وتحقيق الشمولية والمشاركة للجميع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان