إعلان

مصر الخير: قدمنا 520 ألف خدمة بمختلف القطاعات في قنا والأقصر والبحر الأحمر

05:31 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي

قال خالد عمران، المدير التنفيذي لمؤسسة مصر الخير بمحافظات الأقصر وقنا والبحر الأحمر، إن المؤسسة قدمت منذ عام 2009 وحتى الآن 520 ألف خدمة بالثلاث محافظات لجميع قطاعات الصحة والتعليم والبحث العلمي والمشروعات التنموية المتكاملة.

وأضاف خلال افتتاح مدرسة نجع مكي للتعليم الأساسي بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، أن الخدمات التي قدمتها المؤسسة غير قاصرة على قطاع التعليم والتي تمت في تطوير السكن، بجانب دعم 120 مشروعًا للتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة، وكذلك عمل وصلات المياه وتحسين جودة المياه النقية.

وأشار إلى أن المؤسسة ساهمت في افتتاح مدرستين للتعليم الأساسي بقنا، ومدرستين بالأقصر هما مدرسة الزنيقة والحميدات للتعليم الأساسي بمركز إسنا جنوب الأقصر، كما دعمت المؤسسة إنشاء 175 مدرسة للتعليم المجتمعي منها 100 مدرسة بقرى قنا الأكثر احتياجًا، و75 مدرسة بقرى الأقصر والتي تشرف عليها المؤسسة من رواتب ودعم فنى وأساليب تدريس.

وأوضح أنه من خلال التعاون مع مبادرة حياة كريمة بمركز قوص، جرى تسليم 55 مشروعًا من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للشباب والمرآة من خلال تحديد المناطق الأكثر احتياجًا التي تدعمها المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري، لافتًا إلى أن فكرة الموازنة لهذه المشروعات حسب قيمتها.

فيديو قد يعجبك: