إعلان

"مليانة انبهارات".. شاب أسيوطي يصنع سيارة خشبية بسرعة 160 (فيديو وصور)

10:52 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

كتب - محمود عجمي:

بتصميم يعود إلى ثلاثينيات القرن الماضي ورفاهية الحاضر، نجح شاب من محافظة أسيوط في لفت الأنظار إلى سيارة صنعها بالكامل من هيكل خشبي، تصل سرعتها إلى 160 كيلومتر في الساعة.

8 أشهر استغرقها عمل مينا لطفي على سيارته الأنتيك الملقبة "فرعون"، والتي تستوعب راكبًا واحد، بينما تعمل بشكل كامل عن بعد بواسطة "ريموت كنترول". يقول: "لم يتخيل أحد يراها للمرة الأولى أن هذا الصندوق الخشبي سيارة قادرة على الحركة وتصل سرعتها لـ 160 كيلومتر في الساعة".

"فرعون" مزودة بمحرك 250 CC وبها شاشة عرض وأدراج خاصة بالمتعلقات الشخصية والأطعمة والمشروبات، فضلًا عن موضع لتناول المأكولات.

"هي سيارة رفاهية تصلح للحفلات والعروض الخاصة، لذا لم أراع أن تكون اعتمادية بشكل كاف، ولم أكن بحاجة إلى وسائل آمان قصوى في تصميمها".

تخرج "مينا" في كلية الخدمة الاجتماعية، وهو مجال أبعد ما يكون عن إنتاج فكرة كالتي ابتكرها، لكنه استعان بمهارته في مهنة النجارة، وببعض أصدقائه في مجالات لحام الحديد والتنجيد والكهرباء. يضيف: "أنا أؤمن بضرورة أن يعلم الإنسان شيء عن كل شيء.. وأنا احترفت النجارة وباقي مراحل إنتاج هذه السيارة تعلمتها بالمشاهدة والسؤال والنصائح".

"مينا" يرى أن مصر تملك من المواهب إذا توافرت لها الإمكانات ما يُمكن من صناعة وابتكار أفكار أكثر احترافية من سيارته، التي يحلم بأن تتحول يومًا ما إلى مشروع كبير، وأن تعتمدها الجهات المعنية وتمنحها التراخيص التي تسهل استخدامه وانتشارها بين عديد من المستخدمين.

فيديو قد يعجبك: