إعلان

بالصور.. منطقة أسوان الأزهرية تحتفل بالمولد النبوي وذكرى انتصارات أكتوبر

08:39 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

احتفلت منطقة أسوان الأزهرية، اليوم الإثنين، بالمولد النبوي الشريف، وذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، بقاعة معهد الإمام متولي الشعراوي بأسوان.

شهد الحفل الشيخ أحمد هاشم رئيس الإدارة المركزية لمنطقة أسوان الأزهرية، والدكتور سيد حسن مدير عام المنطقة للعلوم الشرعية والعربية، والشيخ حنفي محمود مدير عام أوقاف أسوان، والدكتور مرتجي عبدالرؤف مدير عام وعظ أسوان، والعميد أركان حرب علاء رماح قائد قطاع أسوان العسكري، وعدد من شيوخ المعاهد والأخصائيين الاجتماعيين.

تضمن الحفل فقرات إنشاد ديني لطالبات معهد فتيات أسوان الإعدادى، وأشعار وطنية.

وقال الشيخ أحمد هاشم إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شاهدٌ على الحب والتعظيم للنبي صلى الله عليه وسلم، والذي كانت ولادته صلى الله عليه وسلم فتحا، حيث كان الغرب قبل بعثته يعيشون في جاهلية وظلام، فعلينا أن نحتفل بمولده صلى الله عليه وسلم بأن نطيعه ونتبع سنته، وننفذ أوامره، ونسلك طريقه، ونقتدي به، وأن نقرأ سيرته، وأن نتدبر حياته ومعاملاته.

وتحدث الشيخ عن دور الأزهر الشريف وعلمائه في انتصارات أكتوبر المجيدة، ومنهم الشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ عبد الحليم محمود الذين استعانت بهم القوات المسلحة أثناء استعدادها للحرب لحث الجنود على الجهاد في سبيل الله، حيث انطلقت كتائب الدعاة بين الجنود لتخبرهم أن النصر لا يكون بقوة السلاح فقط، وإنما يكون بقوة الإيمان، وبالصدق مع الله تعالى، وبوضوح الهدف الذي يقاتل من أجله الإنسان.​

فيديو قد يعجبك: