إعلان

أول يوم دراسة.. رياضة وقراءة بالمكتبة في مدارس أسيوط - فيديو وصور

02:17 م السبت 01 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير: محمود عجمي

استقبلت مدارس محافظة أسيوط التي تعمل بنظام الفترتين الطلاب المقيدين في سجلاتها، اليوم السبت، وسط إقبال من الطلاب بالزى المدرسي وحرص أولياء الأمور على اصطحاب أبنائهم للمدرسة.

وتواجدت قوات الأمن في محيط المدارس التي تعمل بنظام الفترتين وتسيير حركة المرور في محيط المدارس ومنع التكدس المرورى. في أول يوم للعام الدراسي الجديد (2022 / 2023)، وسط حرص الطلاب على الحضور في ظل أجواء من البهجة والسرور.

وحرص التلاميذ علي ممارسة نشاط الرياضة وكرة القدم، فيما حرص آخرين على التواجد داخل مكتبة المدرسة وقراءة بعض الكتب الخاصة بالعملية التعليمية.

فيما أكد التلاميذ علي سعادتهم وفرحتهم بأول أيام العام الدراسي الجديد ومقابلة اصدقائهم بعد فترة إجازة شهرين؛ مؤكدين على حرصهم على التواجد في طابور الصباح وتحية العلم المصرى.

شهدت محافظة أسيوط، اليوم السبت، عودة التلاميذ للمدراس لمراحل رياض الأطفال والابتدائي والإعدادي والثانوي، وسط انتظام للعملية التعليمية.

وبدأ التلاميذ منذ الصباح الباكر في التوافد على المدارس وسط توجيه معلمي ومديري المدارس لأولياء الأمور بعدم دخول حرم المدرسة وتوجيه نصائح لهم في بداية العام الدراسي منها ترك أطفالهم لمعلمات المدرسة وعدم التكدس أمام البوابة.

وتفقد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، عدد من مدارس إدارة أسيوط التعليمية وأسيوط الجديدة، للوقوف على انتظام الدراسة في أول أيام العام الدراسي الجديد رافقه خلال الجولة عبد العزيز زنار وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمود إبراهيم معوض مدير عام إدارة أسيوط التعليمية.

وأكد وكيل الوزارة على انتظام تلاميذ الصفوف الابتدائي والإعدادي والثانوي وسط حضور كثيف من الطلاب في أول يوم دراسي؛ مشيرًا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة ويتم التنسيق فيما بينها مع مديرية التربية والتعليم لافتا إلى التنسيق مع قطاع الداخلية والصحة والمحافظة وذلك لمتابعة مدى إنتظام الدراسة في المدارس والعمل على حل آية مشكلة قد تظهر.

فيديو قد يعجبك: