إعلان

ابعدوا عن الدروس الخصوصية.. نصائح محافظ الإسكندرية للتلاميذ في أول يوم دراسي- فيديو وصور

12:43 م السبت 01 أكتوبر 2022

‏‎الإسكندرية – محمد عامر:

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، عدة نصائح للتلاميذ خلال تفقده انتظام الدراسة أول يوم دراسي بعدد من مدارس المحافظة التي تعمل بنظام الفترتين "صباحية ومسائية".

وتنطلق الدراسة بكافة مدارس الإسكندرية، غدًا، البالغ عددها 2741 مدرسة، بالإضافة إلى انتظام جميع العاملين بالمدارس الحكومية والدواوين والبالغ عددهم 56 ألف و995 معلمًا وموظفًا.

وطالب المحافظ التلاميذ بالانتظام في الدراسة والاعتماد على النفس والكتاب المدرسي، فضلًا عن استخدام المنصة التعليمية التي وفرتها وزارة التربية والتعليم.

ونصح الشريف التلاميذ بالبعد عن الدروس الخصوصية، مؤكدًا أن المعلم عليه دور كبير في خلق جسور الثقة بينه وبين الطلاب من خلال الحوار والمناقشة وإعطاء الطالب الثقة في نفسه.

وفي سياق متصل، أوضح المحافظ أنه جرى تطوير وصيانة نحو 26 مدرسة بتكلفة 26 مليون جنيه، وإنشاء 38 مدرسة جديدة بتكلفة نحو 270 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال الصيانة التي تمت بالمدارس على مستوى الأحياء.

وأشار إلى أنه جرى التنبيه على كافة رؤساء الأحياء بالتأكيد على استمرار أعمال النظافة والتطهير ورفع المخلفات والتجميل حول المدارس وإزالة كافة الاشغالات ومنع انتشار الباعة الجائلين.

ومن جانبه، قال الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الحصص الأولى جرى تخصيصها للاحتفاء بالذكرى الـ 49 لعيد النصر وأمجاد أكتوبر العظيم وإعادة هيبة الجيش المصري على الصعيدين المحلي.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market