إعلان

بعد تعطيل العمل والمدارس.. الإسكندرية تعلن الطوارئ استعدادًا لأبرد يوم في الشتاء

08:25 م الثلاثاء 25 يناير 2022

ثلوج الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أعلنت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ في جميع أجهزتها التنفيذية، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة غدًا.

ووفقًا للأرصاد، فإنه من المتوقع أن تشهد الإسكندرية اعتبارًا من الساعات الأولى من يوم غد أمطارًا متوسطة الشدة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا، قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق متفرقة بنسبة حدوث 70-80% تقريبًا.

من جانبه، أعلن اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي في الإسكندرية، عن نشر نحو 180 سيارة شفط في الشوارع والميادين، وذلك بالتنسيق مع الأحياء وشركتي نهضة مصر، تحسبًا لموجة الطقس السيئ.

من جانبه، أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعطيل العمل غدًا الأربعاء، بجميع المصالح الحكومية والجهات التنفيذية التابعة لها وكذلك المدارس والمعاهد الأزهرية، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس سيئ.

ووفقًا لبيان صادر عن المحافظة، فإنه يستثنى من ذلك الصفوف التي تؤدي الامتحانات والمسؤولين عنها وكذلك المرافق الحيوية.​

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن غدًا الأربعاء أبرد يوم في الشتاء إلى الآن، مشيرةً إلى أنه بالرغم من انخفاض الحرارة على مدار العشر أيام الماضية، إلا أن غدًا يشهد المزيد في الانخفاض.

وأوضحت "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة غدًا 12 درجة، والصغرى 6 درجات، بينما الإحساس الحقيقي بالحرارة أقل بدرجتين أو 3 درجات بسبب نشاط الرياح ليكون 3 درجات مئوية.

فيديو قد يعجبك: