إعلان

استئصال 45 روم لوفي من رحم سيدة بمستشفيات قنا الجامعية

03:49 م الإثنين 24 يناير 2022

الفريق الطبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا-عبدالرحمن القرشي :

أعلن الدكتور حجاجي منصور المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية، نجاح فريق جراحي بقسم النساء والتوليد وقسم التخدير والعناية المركزة في استئصال 45 "ورم لوفي" من رحم سيدة ثلاثينية.

وأضاف الدكتور عبد الناصر عبد الجابر أستاذ ورئيس قسم التوليد وأمراض النساء بطب قنا أن سيدة تبلغ 37 عاماً حضرت إلى عيادة القسم لمعاناتها من تأخر في الانجاب أكثر من 15 عاما، وبتوقيع الكشف والفحوصات الطبية تبين وجود تضخم شديد بالرحم نتيجة لوجود عدد كبير من الأورام اللوفية.

أجريت الجراحة لها ونجح فريق جراحي بالقسم من استئصال 45 ورم لوفي مع الحفاظ الكامل على الرحم للحفاظ على فرص الحمل لتلك السيدة.

جاء ذلك تحت إشراف الدكتور محمود سليمان المدرس بقسم النساء والتوليد بمشاركة الطبيب محمود عبده محمد حلمي والطبيب أحمد عبد الباقي المدرسين المساعدين بالقسم والطبيب كريم جمال والطبيبة إيمان قدري الأطباء المقيمين ومن هيئة التمريض نادية عبدالحفيظ.

كما قال الدكتور جاد سيد جاد رئيس قسم التخدير والعناية المركزة بطب قنا إنه شارك من قسم التخدير الدكتور محمود إسماعيل المدرس بالقسم والطبيب محمد الزوق المدرس المساعد والطبيبة نجاة الطبيب المقيم بالقسم.

وأكد الدكتور محمد عبد الرحمن مدير مستشفى وسط مدينة قنا الجامعي إن السيدة بحالة جيدة وجرى التصريح لها بالخروج من القسم الداخلي بالمستشفى بعد تحسن حالتها الصحية.

فيديو قد يعجبك: