إعلان

زراعة جنوب سيناء: نجاح تجربة زراعة بنجر العلف في رأس سدر - صور

10:59 ص الإثنين 24 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إن المديرية تسعى لتحسين جودة المحاصيل الزراعية بكافة مدن المحافظة بالتنسيق مع محطة بحوث الصحراء، من خلال تقديم الدعم الإرشادي للمزارعين، إضافة إلى تقديم أجود أنواع الزراعات التي تصلح للزراعة في التربة مع مراعاة نسبة ملوحة المياه.

وأعلن وكيل الوزارة في تصريح له اليوم الإثنين، عن نجاح تجربة زراعة بنجر العلف بمدينة رأس سدر، والتي جرت تحت إشراف المهندسة سحر إسماعيل، مدير الإدارة الزراعية بالمدينة، وفريق من المهندسين الفنيين، ومن المقرر أن يجري تعميم التجربة بين كافة المزارعين بالمدينة، نظرًا لأهميته لتغذية الحيوانات.

وأوضح أنه جرى تجربة زراعة بنجر العلف على مساحة 2 فدان داخل إحدى المزارع بقرية أبوصويرة التابعة لمدينة رأس سدر، والمزرعة بإجمالي مساحة 43 فدانا بينهم 41 فدان منزرعة بأشجار الزيتون، والبصل، والقمح، والشعير، والبرسيم، و2 فدان بنجر علف نصف.

وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة الرقعة الزراعية بكافة مدن المحافظة، والتوسع في زراعة المحاصيل التي تتناسب مع الظروف المناخية بالمحافظة، مع تكثيف حملات القوافل الزراعية لتقديم الإرشادات والنصائح للمزارعين.

فيديو قد يعجبك: