إعلان

صور.. نائب رئيس جامعة أسيوط يفتتح البرنامج التدريبي الموحد لإعداد القيادات

03:09 م الأحد 23 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

عقد مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، تحت رعاية الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، دورته من برنامج إعداد القيادات الجامعية الموحد، والتي تعد شرطًا للترشح لمنصب عميد كلية.

افتتح فعالياتها الجلسة الدكتور أحمد المنشاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، نيابة عن رئيس الجامعة، بمقر المركز بحضور الدكتور جابر أحمد مجاهد رئيس المركز، ولفيف من أساتذة الجامعة المتقدمين للبرنامج التدريبي.

أكد نائب رئيس جامعة أسيوط، على أن ظاهرة العولمة أثرت على كافة مناحي الحياة في جميع دول العالم ومن بينها مصر وقد أثرت على التعليم العالي بشكل مباشر وجاء تدويل التعليم العالي استجابةً لتحديات العولمة، ولتحسين تصنيف المؤسسات الجامعية المصرية دوليًا.

أوضح الدكتور أحمد المنشاوي، أن التدويل يدور حول عدد من المحاور، منها المحور الأول هو متطلبات تدويل التعليم العالي والتي يمكن التعرف عليها من خلال التعاون الأكاديمي الدولي والحراك الأكاديمي الدولي للطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس وإنشاء فروع للجامعات بالخارج، بينما المحور الثاني هو كيفية تطوير التعليم العالي المصري في ضوء متطلبات التدويل والذي يستلزم وجود إرادة سياسية قوية، يتضح وجودها بشدة من خلال استراتيجية تطوير التعليم العالي 2016- 2030 ومساراتها الرئيسية العديدة.

كما يستلزم تطوير البنية الأساسية للتعليم العالي لمواكبة متطلبات التدويل وتطبيق المعايير الدولية وتحسين الأداء الإداري وتقوية شبكات التعليم عن بعد.

قال الدكتور جابر أحمد مجاهد رئيس المركز، إن البرنامج يهدف إلى تبادل الخبرات الإدارية والقيادية وتلقي اقتراحات الأساتذة المقبلين على تقلد منصب عميد في كلياتهم والإجابة على استفساراتهم، ويمتد لثلاثة أيام من 23 وحتى 25 يناير ويتضمن جلستين في اليوم الواحد تتضمن عدد من المحاضرات عن الخطة الاستراتيجية للجامعة، التطوير في قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، الجوانب القانونية في الجامعات، فن القيادة الإبداعي، والشئون الإدارية بالجامعة.

فيديو قد يعجبك: