إعلان

جدارية التنمية محل مقلب القمامة.. 14 مليون جنيه لتجميل "أبوزنيمة" في جنوب سيناء – صور

12:43 م السبت 22 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

تشهد مدينة أبوزنيمة بجنوب سيناء طفرة في مجال المشروعات الخدمية الترفيهية، بعد معاناة المواطنين لسنوات من نقص الخدمات وخاصة الترفيهية.

قال محمد حسن، رئيس مدينة أبوزنيمة، إن جرى تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بالمدينة خاصة في مجال البنية التحتية وخدمات ترفيهية للمواطنين، لافتًا إلى أنه على الرغم من كون المدينة تمتلك مساحات كبيرة من الشواطئ إلا أنها كانت غير مؤهلة لاستقبال المواطنين، وجرى التركيز في الخطة الاستثمارية الجارية على تطوير البنية التحتية للمدينة من "طرق، كهرباء، مياه الشرب والصرف الصحي"، إضافة إلى إنشاء مشروعات ترفيهية.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم السبت، أنه جرى إنشاء خزان مياه أرضي استراتيجي، وتركيب بلدورات ورفع كفاءة أرصفة شوارع المدينة، وتجميل الحدائق القديمة، وإنشاء حديقة الخيمة البدوية، و طريق الكورنيش، وتطوير الشاطئ العام، بتكلفة تتخطى الـ14 مليون جنيه.

وأكد أنه جرى تطوير منطقة مقلب القمامة الواقع في الحيز السكني بالمدينة، وتحويله إلى منطقة ترفيهية تضم خيمة كبيرة لاستقبال المواطنين وزوار المدينة، وجدارية تعبر عن الرؤية العالمية للتنمية المستدامة الجاري تنفيذها على أرض سيناء، وجرى نقش الأهداف الـ 17للتنمية المستدامة على الجدارية بشكل جمالي، وهي:

1-القضاء على الفقر.

2- القضاء على الجوع.

3- الصحة الجيدة.

4-التعليم الجيد.

5- المساواة بين الجنسين.

6- المياه النظيفة والنظافة والصحة.

7- طاقة نظيفة بأسعار معقولة.

8- العمل اللائق.

9- الصناعة والابتكار.

10- الحد من أوجه عدم المساواة.

11- مدن ومجتمعات عمرانية مستدامة.

12- العمل المناخي.

13- السلام والعدل.

14- الحياة في البر.

15- الحياة تحت الماء.

16- عقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

17- الاستهلاك والإنتاج مسئولية.

فيديو قد يعجبك: