إعلان

للحماية من أخطار السيول.. قناة صناعية ومعبر في مخرج وادي بعبع بجنوب سيناء - صور

12:46 م الجمعة 21 يناير 2022

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال المهندس أحمد مصطفى، مدير الإدارة العامة للمياه الجوفية بجنوب سيناء، إن العمل يجري على قدم وساق للانتهاء من مشروع حماية مدينة أبورديس من أخطار السيول، خاصة بعد تعرض المدينة لأضرار فادحة جراء السيول التي تعرضت لها المدينة في مارس 2020.

أوضح مدير إدارة المياه الجوفية في تصريح له اليوم الجمعة، أن المشروع يتضمن قناة صناعية بطول 6 كيلومترات، ومعبر إيرلندي بوادي بعبع الواقع في نطاق المدينة بتكلفة تتخطى 79 مليون جنيه، وذلك لحماية البنية الأساسية الواقعة بمخرج الوادي، وبلغت نسبة التنفيذ بالمعبر 40%، بينما بلغت نسبة التنفيذ بالقناة الصناعية 50%.

أكد أن مراحل التنفيذ تجري وفقًا للجدول الزمني، وجرى الانتهاء من صب البلاطات الخرسانية، وجاري تدبيش القناة الصناعية، وجانبي المعبر الإيرلندي، ومن المقرر أن يجري افتتاح المعبر في نهاية أبريل المقبل.

وأشار إلى أنه جرى الانتهاء من مشروع حماية وادي وردان التابع لمدينة رأس سدر، ويتضمن بحيرة صناعية، وحاجز ترابي، وقناة صناعية غير مدبشة، وحاجز توجيه، ويهدف إلى حماية مدن رأس سدر وأبو زنيمة وطريق شرم الشيخ النفق من أخطار السيول، إضافة إلى حصاد مياه الأمطار وتخزينها داخل البحيرات للاستفادة منها في أغراض الزراعة.

تعرف على أنواع أغطية السيارات

اعرف الأنواع
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي