إعلان

السبت.. 65 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول ببني سويف

01:09 م الخميس 20 يناير 2022

امتحانات الثانوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف- حمدي سليمان:

تنطلق السبت القادم امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بحضور 17 ألف و286 طالبًا وطالبة داخل 85 مدرسة على مستوى الإدارات التعليمية ببني سويف.

كما يؤدي تلاميذ الصفين الخامس والسادس الابتدائي والبالغ عددهم 148 ألف و831 تلميذًا وتلميذة، الامتحان في 678 مدرسة على مستوى المحافظة.

من جهته أكد محمد عبدالتواب مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أنه جرى تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية، بجانب غرف عمليات الإدارات، لمتابعة انتظام سير الامتحانات، ورصد الأحداث، وتلقي الشكاوى، وتذليل العقبات، وتقديم الدعم الفني والحلول لأي مشكلة طارئة مع تكثيف المتابعة على المدارس خلال فترة الامتحانات والتي لن يسمح فيها لغير القائمين على أعمال الامتحانات بدخول المدارس.

وأضاف "عبد التواب" أن الهدف من تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي هو الوقوف على مستوى فهم الطالب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة التي تستهدف قياس مخرجات التعلم العليا، مشيرًا إلى أن الوزارة حددت ضوابط وضع امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، حيث تعقد ورقيًا بالمدرسة بلجان مؤمنة ومراقبة طبقًا للجدول المعتمد، مع الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية الواردة من المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

فيديو قد يعجبك: