إعلان

اتفاقية تعاون بين الأكاديمية العربية والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

12:42 م الإثنين 17 يناير 2022

الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية

الإسكندرية - محمد عامر:

وقعت الأكاديمية العربية ممثلة في معهد الإنتاجية والجودة، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالمقر الرئيسي للأكاديمية بأبى قير بالإسكندرية.

جاء ذلك بحضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار،رئيس الأكاديمية، والدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة، والدكتور محمد عبد ربه عميد معهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية.

ويهدف البروتوكول إلى إعداد وتخريج كوادر طبية مؤهلة لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقا لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة والمعتمدة دوليًا من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية "اسكوا".

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية، إن الأكاديمية ترحب بالتعاون المشترك مع الهيئة ومع مختلف المؤسسات الكبرى بهدف الارتقاء بمنظومة القطاع الصحي وإمداده بالكفاءات والخبرات والكوادر الطبية والفنية المؤهلة على أعلى المستويات العلمية والفنية، وفقا لأحدث المقاييس العالمية.

أشاد رئيس الاعتماد والرقابة الصحية، بالدور الهام الذي تلعبه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في إرساء قواعد الجودة على الصعيدين المحلي والدولي.

أكد أن الهيئة تضع كل إمكانياتها لتحقيق الهدف المشترك وهو إعداد الكوادر الفنية وذلك سواء من خلال المعايير المصرية GAHAR 2021 المعتمدة دوليا من "الاسكوا" لمختلف المنشآت الصحية أو المواد التعريفية أو التدريس أو تجهيز المدربين.

أوضح، أن شهادة ايجي كاب تم تصميمها بهدف سد الفجوة بين الجانب النظري لمعايير الاعتماد من جهة والممارسة العملية لها من جهة أخرى.

فيديو قد يعجبك: