إعلان

أمطار غزيرة وصقيع.. "الفيضة الكبرى" تضرب الإسكندرية- صور

11:17 ص السبت 15 يناير 2022

الإسكندرية- محمد عامر:

واصلت نوة "الفيضة الكبرى" ضرب سواحل الإسكندرية بأمطار غزيرة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، يصاحبها رياح شمالية غربية وانخفاض في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع.

ووفقًا لمحافظة الإسكندرية، تراوحت درجة الحرارة على المحافظة، بين 17 درجة للعظمى و12 للصغرى، وسرعة الرياح من 38 كيلو متر/ الساعة.

وأوضحت المحافظة أن اتجاه الرياح شمالية غربية، وحالة البحر مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار، بينما سجلت الرطوبة 69 % ودرجة الرؤية غائم جزئيًا.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن حركة الملاحة البحرية بمينائي الإسكندرية والدخيلة لم تتأثر بسوء الأحوال الجوية والأمطار.

وأضاف بريقع، أنه جرى رفع درجة الاستعداد بمركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وفي سياق متصل، قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

ودفعت شركة الصرف الصحي بالتنسيق مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر لأعمال النظافة بنحو 180 سيارة لكسح تراكمات مياه الأمطار من الشوارع والأنفاق والطرق.

فيديو قد يعجبك: