إعلان

"مدير مكافحة الإدمان": استقبال 24 ألف مريض خلال العام الماضي بالإسكندرية - صور

06:56 م الأربعاء 12 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن الاجتماعي، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه جرى استقبال 24 ألف مريض إدمان داخل محافظة الإسكندرية خلال العام الماضي، لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف خلال ورشة العمل التي نظمتها محافظة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، لتوعية الموظفين بأضرار تعاطي المخدرات وآليات تطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي، أنه جرى تكثيف حملات التوعية في ما يقرب من 112 مدرسة و45 مركز شباب ورياضة بنطاق المحافظة، مؤكدًا زيادة منافذ تلقي العلاج والذي يجري بسرية تامة وبالمجان.

حضر الورشة كل من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتورة جاكلين عازر، نائب المحافظ، والمستشار حسن حرك، المستشار القانوني لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، ورؤساء الأحياء ومديري المديريات وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

وأوضح "عثمان" أن الهدف من قانون‪ فصل الموظف متعاطي المخدرات هو حماية أرواح المواطنين، والحد من الحوادث القائمة والمتسبب فيها العنصر البشري بسبب تعاطى المواد المخدرة، لافتًا إلى أن القانون أتاح فرصة 6 أشهر قبل تنفيذه وذلك من تاريخ التصديق عليه لإعطاء الفرصة لأي موظف يتعاطى المواد المخدرة للتقدم للعلاج من خلال الاتصال بالخط الساخن "16023" في سرية تامة دون مسألة قانونية.

وأكد توفير كافة الخدمات العلاجية مجانًا وبسرية حتى بعد تطبيق القانون، إذ يحق للموظف التقدم للعلاج طواعية دون وقوعه تحت طائلة القانون، طالما أنه تقدم قبل نزول حملات الكشف مقر عمله وخضوعه للتحليل، أما في حالة اكتشاف تعاطيه للمواد المخدرة وهو يباشر عمله سيجري فصله- بحسب قوله.

ووجه مساعد وزير التضامن الاجتماعي، الشكر لمحافظ الإسكندرية، مؤكدًا على الدعم والتعاون المستمر لإيصال رسالة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي إلى جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة بنطاق الإسكندرية.

ومن جانبه، أشاد المحافظ، بالجهود التي تبذلها الدولة في ضوء توجيهات القيادة السياسية لمكافحة كافة أنواع وأشكال الإدمان والتصدي بكل قوة له، للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وأكد أن المحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتوفير جميع احتياجاته لتقديم كافة الخدمات العلاجية المجانية والتي تجري في سرية تامة.

وأشار المحافظ إلى ضرورة تكثيف الحملات المفاجئة والتفتيش المستمر والكشف الدقيق ووضع الإجراءات الرادعة للمتعاطي.

فيديو قد يعجبك: