إعلان

"العربي" قاهر الإعاقة.. قصة كفيف حاز الإعجاب في معسكر إعداد القادة بسوهاج - صور

08:52 م الخميس 09 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:

حصد عربي محمد محمد نعمان، الطالب بالفرقة الثالثة قسم إعلام شعبة صحافة بكلية الآداب جامعة سوهاج، على المركز الثاني في مسابقتي الطالب المثالي ومجلة الحائط، ضمن فاعليات معسكر إعداد القادة، الذي نظمته جامعة سوهاج في الفترة من 5 حتى 8 من شهر سبتمبر الجاري.

وقال "نعمان"، اليوم الخميس، إنه حصل على الدرجة النهائية في الاختبار التحريري لمسابقة الطالب المثالي، مضيفًا أن مجلة الحائط التي شاركت بها في المسابقة ضمت "خبرين، ومقال ، وتقرير تعريفي بمركز نور البصيرة وخدماته لذوي الإعاقة، وقصيدة شعرية من تأليفه في مدح الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج السابق، وذلك لاهتمامه بالطلاب والطالبات ذوي الإعاقة.

وأعرب الدكتور عماد الصوينع، مدير مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة ونائبته الدكتورة سلمى عبدالمنعم عن سعادتهم بحصول "قاهر الإعاقة" الطالب عربي محمد محمد نعمان على المركز الثاني في المسابقتين المشار إليهما، وحاز إعجاب الجميع.

وقال "الصوينع" إن الطالب عربي لم يُخيب أملنا في فوزه في المسابقة وحصوله على مراكز متقدمة بين الفائزين، ونتمنى له المزيد من التميز.

فيما أضاف إسلام عبدالرحمن وآية عبدالنعيم، مُشرفي وفد مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج المشارك في معسكر إعداد القادة أن "عربي" كان أكثر الطلاب انضباطًا خلال فترة المعسكر، والأكثر تفاعلًا مع المحاضرين بين طلاب الوفد، مؤكدين أنه يستحق لقب الطالب المثالي بجدارة.

وشارك مركز نور البصيرة لذوي الإعاقة بجامعة سوهاج في معسكر إعداد القادة بوفد ضم 6 طلاب و4 طالبات ضمن 173 طالبًا من 17 كلية مختلفة.

جدير بالذكر أن قصة كفاح الطالب عربي محمد محمد نعمان بدأت بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي، واستمرت في مرحلة التعليم الجامعي، إذ حصل في الفرقة الأولى على المركز الأول على مستوى طلاب وطالبات كلية الآداب بمختلف أقسامها بتقدير ممتاز بنسبة 91.15%، وفي الفرقة الثانية حصل على المركز الأول على مستوى طلاب قسم إعلام بتقدير جيد جدًا بنسبة 83.33%، وفي الفرقة الثالثة حصل على المركز الأول بتقدير ممتاز بنسبة 91%.

فيديو قد يعجبك: