إعلان

يوزع الأوراق ويراقب الطلاب.. ابتكار روبوت متعدد الوظائف لمواجهة كورونا في المنيا

08:24 م الخميس 09 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

ابتكر طلاب كلية المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا، بمحافظة المنيا، دفعة ميكاترونكس، "روبوت" متعدد الوظائف لمواجهة فيروس كورونا المُستجد.

وقال الطلاب القائمون على العمل، ومنهم إسماعيل أسعد إسماعيل، إن السبب في تنفيذ الروبوت، ليكون خدميًا وتعليميًا، تزامنا مع معاناة العالم من جائحة فيروس كورونا المُستجد، وأنه جرى الاتفاق على الشكل الحالي بناءً على تعدد وظائف الروبوت، موضحًا أن تنفيذه استغرق نحو 4 أشهر.

وأشار فريق العمل، ومنهم عبدالسلام أحمد، إلى الصعوبات التي واجهتهم خلال تنفيذ الروبوت، ومنها الجزء الخاص بالذكاء الاصطناعي الخاص بالكاميرا، والتي جرى التغلب عليها بمساعدة المشرفين على المشروع.

وأوضح فريق العمل، التأثير الإيجابي للروبوت بسبب تعدد وظائفه، ومنها القيام بعدة وظائف داخل لجان الامتحانات، ليقلل الاحتكاك والتلامس، ومواجهة العدوى بفيروس كورونا المُستجد.

وأضاف فريق العمل، أن الروبوت يستطيع التعرف علي الشخص من خلال الكاميرا، وإعطاء التحية له، وتسجيل الحضور والغياب داخل لجنة الامتحان من خلال الكاميرا، وتوزيع أوراق الامتحانات، وأنه يوجد تعقيم للأيد والأرضيات داخل لجنة الامتحان.

وتابع فريق العمل، من مهام الروبوت، أنه في حالة وجود شخص ممنوع من دخول الامتحان، فالروبوت يعطي alarm بعدم التعرف عليه وعدم دخوله لجنة الامتحان، كما يوجد جزء الكاميرا للمراقبة وتحريك الروبوت، بالإضافة إلى وجود sensor لقياس درجة الحرارة، كما يوجد جزء لاسلكي للتحدث عن طريق تطبيق "ابلكيشن" من التليفون وإرسال التعليمات للطلبة من خلال أستاذ المادة أو المراقب.

وضم فريق العمل كل من: إسماعيل أسعد إسماعيل، وعبدالسلام أحمد عبدالسلام، وأحمد هشام محمد، وأحمد سامح عبدالستار، وخالد محمد فضل، والسيد زكريا السيد، وجون عياد اسحق، ومحمد فتحي عبدالرازق، وميخائيل ناجح كمال، ومصطفى محمد محمود، وجرى تنفيذ الروبوت تحت إشراف الدكتور جمال أبوالمجد عميد المعهد، والدكتور أبوهشيمة مصطفى، والدكتورة ماجدة الفولي، والدكتور عبدالسلام عزت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان