إعلان

لاعتذار الضيوف الأجانب.. تأجيل مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية

07:51 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت إدراة مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية، اليوم الأربعاء، تأجيل انطلاق المهرجان لأجل غير مسمى، بعد اعتذار الضيوف الأجانب عن الحضور بسبب الموجة الرابعة لفيروس كورونا.

وقال بيان صادر عن إدارة المهرجان، إنه كان جرى تحديد انطلاق الدورة الأولى للمهرجان في الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر الجاري، وقبل ساعات من الموعد المحدد فوجئت إدارة المهرجان باعتذار جميع الضيوف الأجانب من أعضاء لجان التحكيم والمكرمين وصناع الأفلام، بسبب الموجة الرابعة من وباء كورونا وقرار العديد من الدول اتباع نظام الإغلاق التام كإجراء احترازي.

أضاف البيان: لذلك لم نجد سبيلاً سوى تأجيل الدورة الافتتاحية للمهرجان رغم الإعلان عن تفاصيلها على مدار الأسابيع الماضية بوسائل الإعلام المختلفة، مما يؤكد جاهزية المهرجان للخروج إلى النور، نعتذر لضيوفنا من صناع السينما والنقاد ونجوم السينما المصرية وجمهورها باضطرارنا لتأجيل المهرجان إلى موعد آخر سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية للسينما الفرانكفونية مهرجان مصري معني بعرض أفلام الدول الفرانكفونية ويصل عددها 88 دولة ما بين دول رئيسية ومنها مصر، ودول مراقبة، ودول أعضاء منتسبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان