إعلان

بمشاركة عربية وإفريقية .. بدء أعمال المنتدى العربي الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار بالأقصر

12:54 م الأربعاء 08 سبتمبر 2021

الأقصر- محمد محروس:

انطلقت اليوم الأربعاء، أعمال المنتدى العربي الإفريقي لريادة الأعمال والابتكار تحت شعار "نحو تعظيم أثر الممارسات المسؤولة في مجال ريادة الأعمال والابتكار" بمدينة الأقصر، والذي تنظمه مؤسسة إنسان آيد ENSAN AID بمصر وغرب إفريقيا، ومؤسسة دروسوس للتنمية، بمشاركة 9 دول عربية وإفريقية، وعدد من المسؤولين وخبراء التنمية وريادة الأعمال المصريين والعرب والأفارقة.

وفي كلمته في افتتاح المنتدى رحب الدكتور محمود السمان رئيس مؤسسة إنسان آيد بالمشاركين في المنتدى مؤكدا أن المنتدى العربي الأفريقي لريادة الأعمال والابتكار يمثل فرصة لتبادل الشباب والشابات الخبرات والمعرفة والالتقاء بالخبراء الدوليين من 9 دول عربية وأفريقية لتعزيز دور ريادة الأعمال وتمكين الشباب من تأسيس الشركات.

ودعا "السمان" صناع السياسات في العالم خاصة في المنطقة العربية وإفريقيا إلى الاهتمام بتطوير ريادة الأعمال والابتكار وتمكين الشباب من تأسيس الأعمال والشركات الناشئة.

فيما طالب عبدالله كاراموكو باندي رئيس منظمة الوساطة الإفريقية وممثل دولة كوت ديفوار بالتعاون في مواجهة التحديات الأساسية التي تواجه القارة، ومنها الفقر والبطالة وسوء الإدارة والفساد وعدم المساواة الاجتماعية، ونقص تمويل مشاريع ريادة الأعمال الشبابية.

وقالت ماري رمسيس مدير البرامج بمؤسسة دروسس للتنمية، إن هذا المنتدى يأتي في إطار استراتيجية المؤسسة التي تعمل في مصر والأردن ولبنان وفلسطين وتونس والمغرب وألمانيا وسويسرا، لتعزيز التنمية الاقتصادية في مصر.

فيديو قد يعجبك: