إعلان

محافظ دمياط تبحث مخطط تطوير ٤ مناطق جديدة (صور)

05:22 م الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية موسعة في عدد من مدن المحافظة، للبدء في وضع مخطط تطوير بعض المناطق الرئيسية بها، بالتعاون مع جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع للجهاز المركزى للتعمير.

جاءت الجولة بعد الانتهاء من تطوير ٥ مناطق في مدن كفر سعد والسرو وفارسكور وميت أبو غالب.

وفي مدينة فارسكور، بحثت المحافظ مخطط تطوير ورفع كفاءة ورصف شوارع النقراشي والإمام محمد عبده والسوق والشيخ عبد الله، ووجهت بإعداد الدراسات والمقايسات المطلوبة لإعادة تخطيط وتنظيم تلك المناطق وتطويرها بشكل كامل.

كما وجهت بالتنسيق مع قطاع الكهرباء، لإعادة توزيع أعمدة الكهرباء الهوائية، ومع شركة مياه الشرب والصرف لإنشاء بالوعات صرف مياه الأمطار ومراجعة حنفيات الحريق.

وبحثت المحافظ إمكانية إنشاء موقف حضاري بالمدينة، بعد اختيار قطعة أرض مناسبة.

وواصلت محافظ دمياط، جولتها بتفقد كورنيش النيل بمدينة الزرقا، لمعاينة الموقع على أرض الواقع، تمهيدًا للبدء في وضع خطة تطويره.

وتتضمن الخطة رفع كفاءة الطريق وسور الكورنيش وإنشاء مقاعد مزودة بمظلات، فضلا عن رصيف موازي للجهة المقابلة للكورنيش، بعد تنظيم المنطقة وفقًا لخط التنظيم.

كما وجهت بإنشاء شبكة متكاملة لصرف مياه الأمطار، ونقل أعمدة الكهرباء الهوائية في اتجاه واحد.
وفي رأس البر، تفقدت منال عوض، مبنى الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة ومحطة الركاب، لمناقشة خطة ترميم المبنى ورفع كفاءته وتطويره بشكل حضاري يتناسب مع مكانة المدينة السياحية.

كما أكدت على إعادة تخطيط المنطقة المحيطة واستغلالها، وإنشاء مقاعد مزودة بمظلات، مؤكدة على وضع مخطط يتوافق مع الطبيعة الخاصة للمدينة.

فيديو قد يعجبك: