إعلان

لتحديد الأدوار.. محافظ المنيا يجتمع مع لجنة هيئة إنقاذ الطفولة الدولية

11:38 ص الثلاثاء 07 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد النادي:

شهد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الثلاثاء، الاجتماع الأول للجنة الاستشارية المشتركة بين المحافظة وهيئة انقاذ الطفولة الدولية؛ لتحديد الأدوار والمسؤوليات، فيما يتعلق بتنفيذ برامج تنموية هامة خلال الأربعة أشهر القادمة.

وقال المحافظ، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بقضايا الطفولة، وتحرص على توفير الدعم لقضايا الطفولة، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج أبرزها (أطفال بلا مأوي)، بالإضافة إلى إصدار العديد من القوانين والتشريعيات.

وأوضح المهندس تامر كيرلس المدير العام لهيئة انقاذ الطفولة في مصر، أن الأنشطة الخاصة ببرنامج الصداقة المنفذ بمركز ملوي ، سيشمل 7 قطاعات رئيسية، منها بناء قدرات الفرق الصحية بـ11 وحدة رعاية أساسية، وتوفير مستلزمات وأجهزة طبية، وبناء قدرات 150 معلمًا على التعلم المدمج، ودعم 235 روضة بالتربية والتعليم والجمعيات الأهلية، بالإضافة إلى صيانة 7مدارس تعليم أساسي.

ويضم مشروع قرية متعلمة والذي ستنفذه الهيئة بمراكز المحافظة، تسليم الأثاث والحاسب الآلي للمدارس المجتمعية وفتح 500 فصل تعليم للكبار وتوفير مستلزمات العملية التعليمية بها.

جاء ذلك بحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، والمهندس تامر كيرلس، المدير العام لهيئة إنقاذ الطفولة في مصر.

فيديو قد يعجبك: