حليج الأقطان: توزيع عمال محلج دمنهور حسب رغباتهم ولن يضار أحد من التطوير (صور)

11:36 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

البحيرة - أحمد نصرة:

قالت رتيبة محمود، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، إن خطة تطوير محلج دمنهور لن تؤثر بالسلب على أي عامل به سواء المعينين أو المتعاقدين.

جاء ذلك عقب لقاء جمع بينها وبين عمال الشركة في حضور الدكتور وليد الشرمة عضو مجلس الشيوخ، لبحث مطالبهم وشكاواهم.

وأشارت إلى أنه سيجرى توزيع العمال الفنيين على المحالج القريبة التابعة لشركة مصر لتجارة وحليج الأقطان، مع صرف بدل انتقال لهم، أما الإداريين فسيوزعون على مكاتب شركات التصدير الموجودة في مدينة دمنهور، مع منحهم حرية اختيار المكان.

وطمأنت رئيس مجلس الإدارة، العمال الموسميين والسراكي، ووعدتهم بالاستجابة لمطالبهم بوضعهم تحت مظلة التأمين الاجتماعي والصحي.


وأوضحت رتيبة إن خطة التطوير تتضمن إنشاء 7 محالج جديدة بميكنة عالية تعمل بإنتاجية 4 مليون قنطار وتغطي إنتاج جميع محافظات الجمهورية، من الأقطان.

وأشارت إلى الانتهاء بالفعل من إنشاء 4 محالج هم: محالج الفيوم، الزقازيق، كفر الزيات، كفر الدوار، ومن المقرر تشغليهم قبل نهاية العام.

وقال الشرمة، إن هناك خطة من الدولة لتطوير شامل في قطاع المحالج لنقل القطن لمكانته الطبيعية وإعادته للمنافسة العالمية بعدما فقدها بسبب وجود شوائب في عملية الحلج بالمحالج القديمة، سواء التابعة لشركات قطاع الأعمال العام، أو شركات القطاع الخاص، خاصة مع تزايد زراعات القطن الموسم الجارى، مما سيسهم في زيادة إنتاجية الأقطان .​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي