المحافظة الأولى.. اعتماد المخطط الاستراتيجي لجنوب سيناء (صور)

11:35 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

التقى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء عبر الفيديو كونفرانس، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومندوبين من وزارة الإسكان والمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية، لمناقشة المخطط الاستراتيجي لمحافظة جنوب سيناء.

جرى خلال اللقاء التأكيد على ما يتضمنه المخطط من رؤى تنموية للمحافظة ونطاقاتها، والمشروعات المقترح تنفيذها في كل قطاع، بشكل يسهم في تعظيم الاستفادة من مقومات المحافظة ومواردها الطبيعية.

واعتمد المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية المخطط الاستراتيجي لمحافظة جنوب سيناء، كأول مخطط إقليمي يجري اعتماده للمحافظة باعتباره مدخلاً لتنمية مدن المحافظة بأكملها، وذلك لكونها واحدة من أهم المحافظات السياحية.

تضمن المخطط الأنماط السياحية المقترح توطينها في المحافظة، والمقترحات الخاصة بتعظيم الاستفادة مما تمتلكه المحافظة من موارد تعدينية وصناعية مميزة.

كما تضمن المخطط تفصيلاً لمكونات وطبيعة ومقومات المجتمعات السكانية على مستوى مدن المحافظة، والمشروعات المقترحة في مجال البنية الأساسية، وما يتعلق بالنواحي الاقتصادية، والحرفية، التي تتكامل مع التنوع السياحي الذي تزخر به مدن المحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
883

إصابات اليوم

46

وفيات اليوم

819

متعافون اليوم

321967

إجمالي الإصابات

18151

إجمالي الوفيات

271792

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي