إعلان

حبس صاحب شركة وهمية لتسهيل السفر للدول الأجنبية في بنها

07:49 م الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أمرت نيابة الأموال العامة في القليوبية بحبس متهم بإنشاء شركة وهمية في بنها لترويج تقارير طبية مزورة على غير الحقيقة للراغبين في السفر إلى الخارج، تفيد بأن الشخص مريض ويحتاج للعلاج في الخارج نظير مبالغ مالية كبيرة، تسهل السفر إلى بعض الدول الأجنبية.

أدلى المتهم باعترافات تفصيلية حول الواقعة معترفًا بنشاطه الإجرامي وقيامه بتزوير التقارير الطبية باستخدام جهاز حاسب آلي تم ضبطه في حوزته، فيما قررت النيابة حبس آخر ضبط خلال تواجده بالشركة راغبًا في تقرير طبي مزور باسمه منسوب صدوره إلى أحد المستشفيات.

طلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، كما أمرت بالتحفظ على التقارير الطبية المضبوطة في الشركة، وعليها خاتم شعار الجمهورية، وتعود لبعض المستشفيات الحكومية، للتحقق من صحتها وعرضها على معمل الادلة الجنائية.

كانت معلومات سرية وردت لمباحث الأموال العامة في القليوبية حول المتهم وتأسيسه شركة وهمية بدائرة مركز شرطة بنها والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي ومجال تقديم الخدمات السياحية وإنهاء إجراءات الحصول على تأشيرات سفر من السفارات الأجنبية بالبلاد، وكان من بين الأوراق التي يوفرها لعملاء شركته شهادات طبية صادرة من مستشفيات حكومية تفيد على خلاف الحقيقة أن حالتهم المرضية حرجة وتحتاج لتدخل جراحي وعلاج بالخارج، وذلك لتسهيل الحصول على تأشيرات دخول لبعض الدول، نظير مبالغ مالية تتراوح ما بين 40 و70 ألف جنيه مـن كل عميل.

عقب تقنين الإجراءات جرى استهداف المتهم وضبطه بمقر الشركة وضبط أحد العملاء، وبتفتيش الشركة عثر على تقارير طبية (مزورة) بخاتم شعار الجمهورية وأشعة طبية لحالات مرضية حرجة مختلفة مزورة ومحررات مترجمة إلى اللغة الإنجليزية لبعض من المستندات الخاصة ببعض العملاء مزورة وصور ضوئية لمستندات خاصة بالعملاء وجهاز حاسب آلي بمشتملاته يستخدمه المتهم في تزوير التقارير الطبية وطابعة كمبيوتر.

وبفحص جهاز الحاسب الآلي المضبوط فنيًا تبين احتوائه على تقارير طبية ممهورة بخاتم شعار الجمهورية وبرنامج تعديل صور ومواقع إلكترونية باسم الشركة، وصور جوازات سفر للعديد من عملاء الشركة وحجوزات تذاكر طيران إلى العديد من الدول بأسماء عدة أشخاص.

فيديو قد يعجبك: