إعلان

ظهور بقعة سولار في النيل بالمنصورة.. والبيئة: "نتعامل معها" (صور)

07:13 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

ظهرت بقعة سولار في مياه نهر النيل فرع دمياط في المنطقة بعد كوبري جامعة المنصورة، اليوم الإثنين، وامتدت 120 مترًا، وهو ما تسبب في اعلان الطوارئ بين كافة الأجهزة المعنية خوفًا من تسرب السولار لداخل مآخذ مياه الشرب، وخاصة مأخذ مياه ميت خميس، وسط محاولات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، والإدارة المركزية لإقليم شرق الدلتا بالمنصورة لجهاز شئون البيئة، بمعاونة شرطة المسطحات من السيطرة على البقعة باستخدام بالات قش الأرز.

تبلغ لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية بوجود بقعة سولار في نهر النيل فرع دمياط وتبدأ من تحت كوبري جامعة المنصورة ومنتشرة في المياه، ولم يتأثر مأخذ مياه ميت خميس ببقعة السولار لظهورها بعد المأخذ.

وشكل جهاز شئون البيئة، الادارة المركزية لإقليم شرق الدلتا بالمنصورة لجنة من كل من: مدير عام نوعية البيئة، ومدير ادارة التفتيش البيئي، ومعمل القياسات البيئية بالفرع وتوجهوا إلى موقع البلاغ والتعامل معه بمشاركة شرطة البيئة والمسطحات المائية وشركة مياه الشرب بالدقهلية وحماية النيل بالدقهلية.

وتمكنت الجهات المشاركة في التعامل مع البقعة التي بلغ طولاها حوالي 120 متر، وذلك عن طريق نقل بالات قش الارز بامتداد نهر النيل موقع البقعة وذلك لتجميعها والسيطرة عليها وعدم انتشارها.

وسحب كل من معمل القياسات البيئية بفرع جهاز شئون البيئة، ومعمل شركة مياه الشرب بالدقهلية، عينات مياه بامتداد بقعة السولار، وتمت السيطرة ومحاصرة البقعة بالقش وإزالتها وشفطها بالتعاون مع الجهات المشاركة.​

فيديو قد يعجبك: