إعلان

"محاكاة الحلي في مصر القديمة".. ورشة فنية للأطفال في متحف شرم الشيخ - صور

12:02 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

ينظم متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء، عددا من الورش الفنية للأطفال ضمن فعاليات برنامج الأنشطة الصيفية الذي أطلقته إدارة المتحف لخدمة المجتمع.

قال الدكتور محمد حسنين، مدير متحف شرم الشيخ، إنه جاري استكمال الورش العملية لبرنامج الأنشطة الفنية التي يقوم بها متحف شرم الشيخ، لتعليم الأطفال فنون الرسم والتشكيل، بهدف تنمية المواهب الفنية للأطفال، وربط الفن بالتاريخ المصري، وتعريف الأطفال بأدوات الفن التي كان يستخدمها المصري القديم.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم الإثنين، أنه جرى تنظيم ورشة عن الرياضيات في مصر القديمة، تحت عنوان "وع سنو خمت"، واستهدفت الورشة المرحلة العمرية من سن 10 سنوات حتى 15 عامًا.

وأكد أن الورشة تضمنت عدة محاضرات تفاعلية لتعليم الأرقام في مصر القديمة، وأظهر الطلاب خلالها تفاعلًا جيدًا مع المحتوى، حيث تعلموا وكتبوا الأرقام باللغة المصرية القديمة، ورددوا قيم صوتية للعلامات مثل " خا خا مج مج وع" والتي تعني عام 2021، إضافة إلى تعليم المسائل الحسابية القديمة، و تواريخ اعياد ميلادهم، مما ساعد على إحياء عبق الماضي وحضارة بلدهم العريقة التي لن تندثر أبدًا بداخلهم.

وأشار إلى أنه جاري التنظيم لورشة عمل بالقص واللزق تحت عنوان "محاكاة الحلي في مصر القديمة"، ومن المقرر أن تنطلق فعاليات الورشة يوم الأربعاء المقبل، وتستهدف الفئة العمرية من سن 5 إلى 10 سنوات،

وأوضح أنه يجرى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمجابهة فيروسكورونا، من تعقيم المتحف يوميًا، وقياس درجة حرارة المترددين عليه، إضافة إلى أنه لن يسمح بحضور الورش الفنية لأكثر من 20 طفلا فقط.

فيديو قد يعجبك: