إعلان

بعد استجابة السيسي.. والد الطالبة "منة" يكشف تطورات حالتها في أسيوط - صور

06:01 م السبت 25 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

كشف والد الطالبة منة الله هشام حسن ثابت، والتي استجاب الرئيس السيسي لمناشدة بالتدخل لعلاجها عقب تعرضها لحادث سير وإصابتها بالغرغرينة، عن تطورات حالتها الصحية.

وقال والد الطفلة "ابنتي بدأت تتحسن وأن البكتريا في جسمها بدأت تقل عندها وذلك بعد خضوعها لعملية جراحية خلال تواجدها لتلقي الرعاية الصحية اللازمة والعلاج داخل مستشفى تابع للقوات المسلحة عقب استجابة الرئيس السيسي لهم.

وأكد الأب هشام حسن، :"على أن ابنته خضعت لعملية جراحية لعلاج الجروح الموجودة بالأرداف؛ مشيرًا إلى أنها لا تزال تحتاج عملية أخرى لترقيع الجلد المتهتك، مضيفًا الأطباء ينتظرون الجرح أن يتحسن لإجراء عمليات الترقيع ..قائلاً:"محتاج جرح يكون نظيف".

وأضاف هشام: " أن عملية ترقيع الجلد المتهتك سوف يكون الجلد من جسمها وده بعد تحديد أطباء التجميل كون المناطق السليمة في جسمها قليلة؛ موجهًا الشكر والتحية للأطقم الطبية وللرئيس عبدالفتاح السيسي، لإصداره توجيهات بتوفير الرعاية الصحية اللازمة والعلاج لابنته.

وقال الأب هشام حسن عقب بيان الرئاسة: "إن ابنتى وشقيقتها خرجتا يوم 22 أغسطس الماضي، لحضور تمرين سباحة، وأثناء محاولتهما عبور الطريق أمام موقف المعلمين الجديد، فوجئت بسيارة نقل مسرعة، ما أدى إلى سقوط "منة الله" أسفل العجلات الأمامية للسيارة التي فر قائدها هاربًا.

وأضاف هشام: "تلقيت اتصالا من شقيقتها قالت لي يا بابا الحقني منه خبطتها عربية نقل على الطريق؛ فأسرعت إليهما ووجدت الأهالي اتصلوا بالإسعاف والتي حضرت ونقلت ابنتي إلى مستشفى الإيمان العام بالأربعين، وبعد فحصها من قبل الأطباء قالوا إنها كويسه لا يوجد بها إلا بعض الكسور في الحوض، وأثناء محاولة نقلها بالمستشفى فوجئنا بدماء تسيل على قدميها نتيجة تهتك في الأمعاء ما أدى إلى خروجها من فتحة الشرج، وجرى نقلها سريعًا إلى قسم الإصابات بمستشفى أسيوط الجامعي".

وأشار والد "منة الله": "فور وصولنا مستشفى أسيوط الجامعي قام الأطباء بإسعافها ونقلها إلى العمليات وتغيير مسار الأمعاء وخلال تواجدنا بمستشفى أسيوط الجامعي تم إجراء 5 عمليات جراحية لابنتي، وبعد أول جراحة ظهر في اليوم التالي غرغرينا، ورائحة تعفن تخرج من جسمها وقام طبيب قسم الجراحة بفحصها وقال دي لازم تدخل جراحة دلوقت وبسؤال الدكتور قال لي أن هذا الأمر غريب ولا يحدث إلا نادرًا، ولا ندري هل الغرغرينا بسبب تلوث الجرح من السيارة التي دهستها أو تلوث أثناء العملية الأولى أو بعد الجراحة وانتشرت الغرغرينا في جسمها بأماكن متفرقة، حتى في أماكن في جسمها لم تتعرض للإصابة".

وأضاف الأب: "توقع الأطباء وجود مشكلة في الضفيرة الدموية التي تغذي الجسم بالدم وتم إجراء أكثر من جراحة نظافة ولكن للأسف بعد خروجها من العمليات ظهرت مرة أخرى الغرغرينا".

وأوضح والد الطفلة: "خلال هذه الفترة أصحاب منة وكثيرا من المتعاطفين معنا قاموا بعمل نداءات على صفحات "فيسبوك" لرئاسة الجمهورية لنقل علاج منة في القاهرة وبالفعل علمت بأن الرئاسة ومجلس الوزراء ووزارة الدفاع ووزارة التعليم العالي تواصلوا مع جامعة أسيوط لطلب تقرير مفصل عن الحالة الصحية لابنتي، وفوجئت اليوم بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي بنقل ابنتي إلى مستشفى تابع للقوات المسلحة، ونحن الآن في الطريق إلى المستشفى".

فيديو قد يعجبك: