إعلان

لتدريب الطلاب.. إنشاء 3 محال سياحية لصالح المدرسة الفندقية في مدينة دهب

11:32 ص الجمعة 24 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال اللواء عارف عبد العزيز، رئيس مدينة دهب بجنوب سيناء، إن الوحدة المحلية للمدينة تعاقدت مع مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، لتوفير ٣ محلات لصالح المدرسة الفندقية، لتخريج شباب على وعي بالعمل في مجال السياحة خاصة أن مدينة دهب تعد من أهم مدن خليج العقبة السياحية.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم الجمعة، أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، صدق خلال انعقاد المجلس التنفيذي رقم (٩) لسنة ٢٠٢١، بالموافقة على إنشاء 3 محلات لصالح المدرسة لإجراء التدريبات العملية للطلاب، وعرض المنتجات الخاصة بالمدرسة.

وأشار إلى أن المدرسة الفندقية بالمدينة غير مستقلة، وكونها عبارة عن طابق بمدرسة الصنايع، قرر المحافظ تخصيصه لصالح طلاب المدرسة الفنية الفندقية، لإنهاء معاناة الطلاب من الالتحاق بالمدرسة الفندقية بمدينة الطور، لحين إنشاء مدرسة فندقية مستقلة بالمدينة.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، أطلقت أول تجربة من نوعها بالمحافظة، وهي إنشاء مخبز دوار لإنتاج المخبوزات بأنواعها في المدرسة الثانوية الفندقية بطور سيناء، بهدف تدريب طلاب التعليم الفني على إنتاج المخبوزات والعجائن بأنواعها، كما يهدف إلى تحقيق إيرادات عن طريق استثماره في مشروع رأس المال والمنافسة في المجتمع المحلي، ونجح هذا المخبز الدوار في إنتاج منتجات عالية الجودة تقدم للمواطنين بأسعار تنافسية.

فيديو قد يعجبك: