في أسبوعين.. فحص 3657 مواطنًا ضمن مبادرة "100 مليون صحة" بجنوب سيناء (صور)

08:03 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

جنوب سيناء - رضا السيد:

قالت الدكتورة أماني عزت، مديرة الرعاية الأساسية بمديرية الصحة في جنوب سيناء، إنه جرى فحص 3657 مواطن خلال أسبوعين، وذلك ضمن أعمال مبادرة "100 مليون صحة" لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالمحافظة، والتي انطلقت تحت إشراف الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة.

أوضحت مديرة الرعاية الأساسيةن في تصريح اليوم الإثنين، أن المبادرة انطلقت بداية شهر سبتمبر الجاري، بهدف الاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي، ومتابعة وعلاج الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الفحص والعلاج والحد من مضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضي بشكل آمن.

وأشارت إلى أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن الـ٤٠ عامًا، والمواطنين من عمر ١٨ حتى ٤٠ عامًا ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع نسبة السكر في الدم عن المعدلات الطبيعية.

وأكدت أنه يجرى إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمستهدفين، وصرف العلاج اللازم لهم بشكل دوري، بالإضافة إلى الكشف المبكر للاعتلال الكلوي لدي مرضى الأمراض المزمنة، والكشف المبكر عن مرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، وتحديد مستوي زيادة الوزن والسمنة، مع تقديم التوعية الصحية للمواطنين.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
868

إصابات اليوم

43

وفيات اليوم

711

متعافون اليوم

320207

إجمالي الإصابات

18058

إجمالي الوفيات

270193

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي