إعلان

بحضور المحافظ.. تنفيذ محاكاة لمواجهة الكوارث والسيول في كفر الشيخ - صور

01:07 م الإثنين 20 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت مدينة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، مناورة حية لشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومركز ومدينة كفر الشيخ، للتأكد من مدى جاهزيتها لمجابهة الأزمات والطوارئ خلال فصل الشتاء خاصةً الأمطار والسيول، وذلك من خلال اصطفاف معدات وسيارات التدخل السريع، والتعامل مع مياه الأمطار والصرف الصحي.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ونائبه عمرو البشبيشي، وأحمد السقاري، مدير إدارة الأزمات بمركز عمليات وزارة التنمية المحلية، واللواء شعبان مبروك، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والمهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والمهندس صلاح مكرم، مدير عام منطقة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، ونواب مجلس المدينة، وإبراهيم رسمي عبدالحميد، مدير إدارة الرصد والإنذار المبكر بغرفة عمليات المحافظة.

وأكد محافظ كفر الشيخ، في بيان رسمي أن تطبيق تلك التجربة يأتي في إطار التأكد التام من استعدادات المحافظة، ومدى جاهزية كل الأجهزة التنفيذية بها، لسرعة التعامل الفوري واللحظي مع الكوارث، والسيول، والأمطار الشديدة.

ووجه الجهات المعنية بضرورة أن تكون جميع محطات الرفع، والطلمبات، ومعدات الصرف في حالة تأهب، واستعداد تام ومستمر، لحين انتهاء موسم الشتاء، لمواجهة أي احتمالات طارئة أثناء النوَّات الشديدة، مع متابعة تطهير وصيانة الطلمبات، وشبكات الصرف الصحي، وتوفير كل الإمكانيات اللازمة، والتمركز الدائم في الأماكن الحيوية على مستوى المحافظة.

وكشف محافظ كفر الشيخ، عن تطبيق عدة نماذج محاكاة، وسيناريوهات مفاجأة لتجربة، واختبار كل استعدادات الأجهزة بالمحافظة لاستقبال موسم الأمطار، وتجربة جميع المعدات على الطبيعة وتحديد الوقت الذي تستغرقه كل جهة لحل المشكلة، والتعامل معها، والتعاطي مع تلك الكوارث، والأزمات، وإدارتها.

ولفت إلى أن التعامل مع تلك الأزمات سوف يكون من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، والفرعية بالمراكز والمدن، وأجهزة اللاسلكي الموزعة بجميع مدن وقرى المحافظة، بالتعاون مع كل الأجهزة المعنية بكفر الشيخ، لحماية المواطنين والحفاظ على أرواحهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان