إعلان

تبدأ من 5 جنيهات.. فسحتك في الإسكندرية بأقل الأسعار - صور

09:59 م الخميس 02 سبتمبر 2021

الإسكندرية – محمد البدري:

مع اقتراب موسم الصيف من الانتهاء لا تزال الفرصة سانحة لأغلب الأسر المصرية لزيارة الإسكندرية، خاصة مع تراجع نسب الإشغالات في الشواطئ والوحدات المصيفية.

بينما يبحث كثيرون عن أفضل الأماكن لقضاء إجازة صيفية بسيطة بأسعار مناسبة، تضم الإسكندرية أماكن متنوعة بطول شواطئها الممتدة على مسافة 40 كيلو متر على ساحل البحر المتوسط، ما يناسب مستويات اجتماعية مختلفة.

يستعرض "مصراوى" في السطور التالية أبرز المزارات من متنزهات وشواطئ وأماكن سياحية فى الإسكندرية، وأسعارها، بالإضافة إلى متوسط أسعار بعض الوحدات المصيفية التي تتناسب مع طبقات اجتماعية مختلفة.

وحدات مصيفية تبدآ من 400 جنيه سعر الإقامة في الليلة

البحث عن وحدة مصيفية للإيجار أمر يشغل العديد من الأسر الوافدة إلى الإسكندرية، كونها تستهلك جزءا كبيرا من ميزانية الإجازة، وتتوزع الوحدات المصيفية المفروشة بطول طريق كورنيش الإسكندرية، وأشهرها وفقا للمناطق يقع شرقي المدينة وتحديدا بمناطق سيدي بشر والعصافرة وميامى وحتى المندرة والمعمورة، نظرا لقربها من الشواطىء والمطاعم والخدمات.

وبحسب سماسرة ومكاتب تسويق عقاري بمنطقة ميامي يبلغ متوسط أسعار الوحدات المصيفية في الليلة 400 جنيها للإقامة في اليوم الواحد وبعضها يصل لضعف السعر، وتختلف الأسعار من منطقة إلى أخرى حسب قربها من البحر وما تضمه من تجهيزات.

5 متنزهات أبرزهم المنتزه وأنطونيادس وحديقة الحيوان

لمحبي زيارة الحدائق نصيب أيضا من الترفيه في إجازة شم النسيم بالإسكندرية حيث تضم المدينة 5 حدائق مختلفة يجمع أغلبها بين المناظر الطبيعية والتاريخ وهي" حدائق قصر المنتزه الملكية، أنطونيادس، النزهة، الحديقة الدولية، حديقة الحيوان".

تأتي على رأس قائمة المتنزهات حدائق قصر المنتزه والتى يبلغ رسم دخولها للفرد 25 جنيها، كونها الأكثر تفردا وجمالا، فيما يبلغ سعر تذكرة دخول كل من حديقة النزهة وحديقة انطونيادس 5 جنيهات للفرد، وتبلغ سعر تذكرة حديقة الحيوان 5 جنيهات للفرد.

من المجاني إلى الخدمة السياحية.. 66 شاطئا في انتظارك

خصصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية 66 شاطئا بطول ساحلها على البحر المتوسط بخدمات ومزايا تناسب مختلف المستويات الاجتماعية من أبناء المحافظة وزائريها.

ويتراوح سعر تذكرة دخول الفرد للشواطئ من 5 جنيهات إلى 25 جنيها، وفقا لطبيعة الشاطئ وما يقدمه من خدمات والتي جرى تصنيفها إلى شواطئ عامة بسعر 5 جنيهات والخدمة لمن يطلبها بسعر 10 جنيهات، والمميز بسعر 15 جنيها، والسياحي بسعر 25 جنيها.

قلعة قايتباي والأحياء المائية

فى منطقة بحرى تقع قلعة قايتباي الأثرية التي يرجع تاريخها لأكثر من 500 عاما، ويُسمح فيها بالدخول بالطعام والشراب مع الحفاظ على نظافة المكان والمظهر الحضاري، وتبلغ أسعار دخول القلعة 5 جنيهات للفرد، وبجوارها يقع متحف الأحياء المائية الذى يمكن دخوله بتذكرة 5 جنيهات للفرد.

وجبة سمك بسعر مناسب

تضم الإسكندرية مجموعة متميزة من مطاعم الأسماك خاصة بمناطق بحرى والمنشية والمكس وأبو قير، حيث تقدم وجبات طازجة بأسعار تناسب جميع المستويات ويمكنك الاستفسار عند وصولك تلك الأماكن عن أبرز المحال الشعبية التي تقدم وجبات بحرية بأسعار مناسبة.

إذا أردت ترشيد النفقات بشكل أكبر، فما عليك سوى التوجه إلى أحد الأسواق الشعبية مثل "شيديا، زنانيرى، الميدان، باب عمر باشا، المندرة" والتي تمتد من منطقة محطة مصر غربا إلى مناطق كليوباترا وسيدي جابر شرقا، وتتيح لك شراء الأسماك وإعدادها لدى البائع نفسه بالطريقة المفضلة لك لتوفر تكلفة خدمات المطاعم.

"من جنيه لـ 15" النقل العام وسيلة اقتصادية في الإسكندرية

تعد وسائل المواصلات العامة فى الإسكندرية والتى تشمل الترام وأتوبيسات النقل العام وقطار أبو قير،هي الأكثر اقتصاديا بالنسبة للأسر، مقارنة بخدمات النقل الخاصة مثل التاكسي وخدمات التطبيقات الإلكترونية الشهيرة.

ويمكنك اختيار إحدى وسائل النقل العام المميزة التي تتيح لك الاستمتاع بمشاهد من المدينة الساحرة في أي وقت من اليوم ومنها ترام الرمل بنسختيه التراثية والأخرى المنضمة حديثا لهيئة النقل بعد قدومها من أوكرانيا،ليصطحبك في جولة لمشاهدة مباني المدينة وما تبقى من طرازها المعماري الكلاسيكي في جولة تبدأ من محطة الرمل وتنتهي عند منطقة "فيكتوريا" بسعر تذكرة تتراوح بين جنيه واحد و 5 جنيهات وفقا لاختلاف نوعية الترام والخدمات المقدمة به.

إذا كنت تفضل عدم الابتعاد عن رؤية مشهد البحر فيمكنك استقلال الأتوبيس الكهربائي الجديد الذي يصحبك في جولة بطول خط الكورنيش في مسافة تصل إلى 20 كيلو متر من المندرة وحتى قصر رأس التين بمنطقة بحري وتبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات للفرد، كما يمكنك أيضا استقلال الأتوبيس "أبو دورين" والذي يتخذ نفس خط السير مقابل 15 جنيها سعر التذكرة للفرد الواحد.

فيديو قد يعجبك: