إعلان

منها تربية النحل.. تخصصات جديدة للتعليم الفني في الوادي الجديد (صور)

10:52 ص الأحد 19 سبتمبر 2021

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

استعدت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، لإدخال تخصصات جديدة للتعليم الفني لأول مرة على أرض المحافظة.

قال الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، في تصريح له، اليوم الأحد، إن المحافظة استقبلت وفدا من الوزارة لتفقد مدرستي "موط" وبلاط الزراعيتين، وذلك لإدخال تخصصات دراسية جديدة بهما الأول هو صناعة الحرير والثاني إنشاء خط إنتاج تصنيع وحفظ وتبريد البلح.

أوضح جمال، أنه جرى بحث إمكانية إنشاء غرفة تبريد لتخزين البلح بمدرسة "موط" الثانوية الزراعية بمركز الداخلة، مع وفد وزارة التربية والتعليم الذي يزور المحافظة؛ حيث إن إنشاء غرفة تبريد وتخزين البلح من المشروعات الهامة التي تخدم التعليم الزراعي، حيث يعد البلح المحصول الرئيسي للمحافظة، في إطار توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ودعمه للتعليم الفني، والذي يعد أحد الركائز الأساسية للتنمية في مصر.

وأضاف جمال، أن اللجنة الوزارية أبدت الموافقة المبدئية على المقترح المقدم، على أن تبدأ الإجراءات الخاصة في تجهيز الغرفة في أسرع وقت؛ في ظل أهمية التعليم الفني في إعداد أجيال مستقبلية مدربة ومزودة بالعديد من المهارات تؤهلهم نحو سوق العمل الحر.

وأشار جمال، إلى أن الوفد زار مدرسة بلاط الزراعية ومجموعة من المزارع المتخصصة في زراعة أشجار التوت لتغذية ديدان الحرير؛ وذلك استعدادًا لافتتاح أول قسم لإنتاج الحرير بالمدارس الزراعية على مستوى الجمهورية، وقسم آخر لتربية النحل وطبقًا للمشروعات التي تنفذها المحافظة واحتياجات سوق العمل.

فيديو قد يعجبك: