إعلان

إزالة "النقوش الفرعونية" من مسجد في الفيوم

06:20 م السبت 18 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

أزالت مديرية الأوقاف بالفيوم بالتعاون مع الوحدة المحلية لقرية النزلة الرسومات و النقوش الفرعونية التى كانت منقوشة على واجهة المسجد وبعض الحوائط الداخلية.

صرح بذلك الدكتور حسنى أبو حبيب وكيل وزارة بالفيوم . وأضاف أنه كلف إدارة التفتيش الخاصة بالمساجد لتحديد المسؤول عن نقش تلك الرسومات الفرعونية على واجهة المسجد وداخله ، حيث جرى إحالة المهندس المسئول عن تجديد المسجد ومعاونيه للتحقيق.

كانت رسومات فرعونية جرى نقشها على حوائط مساجد "إبراهيم عبد اللطيف" بقرية النزلة التابعة لمركز يوسف الصديق، أثارت جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعى على مستوى محافظة الفيوم وتناولها موقع "مصراوى" الخميس الماضى، وأحدث ذلك ردود فعل داخل وزارة الأوقاف والتي كلفت وكيل الوزارة بالفيوم بسرعة بحث موضوع النقوش الفرعونية وسرعة إزالتها واستبدالها بآيات من القرآن الكريم.

وأوضح الشيخ دهمان أحمد مدير أوقاف الشواشنة الذى يقع المسجد في دائرة اختصاصه، أن المسجد مقام من عام 2008، وجرى تجديده الآن، وكانت الرسوم موجودة منذ ذلك التاريخ ولم يلاحظها أحد، وأنه أثناء عملية التجديد والتطوير جرى إظهارها بالألوان الزاهية، حيث كانت الواجهة عبارة عن نقوش و رسومات على شكل زهرة اللوتس، وقال إنه جرى إغلاق المسجد فور تناول وسائل الإعلام لقضية النقوش، وجرى اليوم السبت محو الرسومات الفرعونية واستبدالها بالآيات القرآنية.

وأشار إلى أنه استدعى عمالا تابعين لإدارة أوقاف الشواشنة لإزالة تلك الرسومات بالتعاون مع مسئولى الوحدة المحلية بقرية النزلة.

فيديو قد يعجبك: