تحت رعاية قرينة الرئيس.. قوافل "بداية حلم" تصل إلى جنوب سيناء ـ صور

10:56 ص الجمعة 17 سبتمبر 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

انطلقت فعاليات قوافل مسابقة "بداية حلم" بمركز شباب الساحل بمدينة الطور في محافظة جنوب سيناء، والتي نظمتها وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، تحت رعاية السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية.

وتهدف مسابقة "بداية حلم" إلى تحقيق أعلى نسبة مشاركة للشباب في البناء المجتمعي، وتحسين الصورة الذهنية المرتبطة بالعمل الوطني والمبادرات المجتمعية، وتدريب وتأهيل الشباب ورفع مستويات الكفاءة والإنتاجية، وترسيخ المبادئ والأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية من خلال ممارسة عملية، والربط الفعال ما بين المبادرات المتنوعة ورؤية 2030 بما يعزز ثقة الشباب بالمنظومة الوطنية المتكاملة، وخلق نماذج إيجابية، وترسيخ مبدأ الثواب المرتبط بـالإجادة والإنتاجية.

وقال محمد فتحي، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن فعاليات القافلة بدأت منذ أمس، وتضمنت الفعاليات تدريب بعنوان "المبادرات وريادة الأعمال المجتمعية" وكيفية التقديم للمسابقة، وجرى خلال التدريب تعريف المبادرات وأهميتها للمجتمع وأنواعها، ومراحلها من الفكرة حتى تكوين فريق العمل، وطرق حل المشاكل، وخطة التنفيذ والتقييم والمتابعة.

وأشار مير مديرية الشباب والرياضة، إلى أنه جرى التطرق لريادة الأعمال المجتمعية، وأهميتها وسط تفاعل الشباب والفتيات، وانتهت الندوة بأسئلة المشاركين.

وأوضح مدير مديرية الشباب والرياضة في تصريح له اليوم الجمعة، أن مسابقة "بداية حلم" تعد أكبر مسابقة للأفكار وأصحاب المبادرات على مستوي الجمهورية، وتصل القيمة الإجمالية للجوائز التي رصدت لها مليون و ٣٧٠ ألف جنيه للشباب من سن 18 حتى 35 عام.

وأضاف أن أخر موعد للتقديم في المسابقة يوم السبت الموافق 23 من شهر أكتوبر المقبل، ويجري التقديم من خلال الموقع الالكتروني: www.bedayt-helm.com

وعن شروط المسابقة، قال مدير مديرية الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن من أهم شروط المسابقة أن يكون الشباب المشارك فيها بالمرحلة العمرية من 18 إلى 3عامًا، وعدد أفراد الفريق يتراوح بين 3 إلى 5 أفراد، ويلعب واحد من أعضاء الفريق دور المدرب coach- mentor، وكل فريق يشارك فيه سيدات ورجال، ولا يسمح لصاحب المبادرة أو أفراد فريق العمل بالتسجيل في أكثر من مبادرة، كما يشترط أن تكون المبادرة ذات عائد مجتمعي وترتبط بأحد أهداف رؤية مصر 2030 .

وأشار إلى أن مجالات المسابقة تنقسم إلى مسارين رئيسيين إحداهما دعم أفكار المبادرات الناشئة، بهدف التركيز على تمكين الشباب المصري للمشاركة في تقديم حلول للمشكلات المجتمعية المحيطة للحد منها، وتدريب وتثقيف الشباب على أهمية العمل المجتمعي وتنمية مهاراتهم.

وتابع: والثاني دعم المبادرات ذلك نفس المسار، بهدف تسليط الضوء على المبادرات المجتمعية التي توجد بالفعل، وذلك للوصول لأكبر عدد من المستفيدين ومساعدتهم للانتشار والتغلب على المشكلات المجتمعية المحيطة بشكل فعال.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
871

إصابات اليوم

44

وفيات اليوم

633

متعافون اليوم

318456

إجمالي الإصابات

17970

إجمالي الوفيات

268843

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي