إعادة تشغيل بئر "أبو كلام" في المزرعة الإرشادية بطور سيناء

07:59 م الخميس 16 سبتمبر 2021

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال الدكتور محمد شطا، وكيل وزارة الزراعة بجنوب سيناء، إنه جرى تطوير وإعادة تشغيل بئر "أبو كلام" بالمزرعة الإرشادية في مدينة طور سيناء، الذي جف منذ فترة، ما أثر بدرجة كبيرة على جودة وإنتاج المزرعة الإرشادية بالكامل.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم الخميس، أنه جرى إعادة تشغيل البئر على يد فريق من المهندسين والفنيين بمديرية الزراعة، بعد جهد من العمل الشاق، وهو عبارة عن بئر لتجميع المياه، يصل عمقه إلى 22 مترًا تحت سطح الأرض، وعمره يزيد عن 150 عامًا، وجرى حفره يدويًا.

وأشار إلى أن فريق الفنيين نجح في إصلاح الكابل الرئيسي للبئر، وتغير المفتاح، وإصلاح الفازات، ولحام الكابل الخارجي، وتنزيل الطلمبة، وتركيب الماتور الخاص بضخ المياه أسفل البئر.

وأكد أنه جرى ضخ المياه من البئر بالفعل، ومن المقرر أن يجري إعادة تطوير المزرعة، وزراعتها بكافة المحاصيل الزراعية التي تتناسب مع نوعية التربة والمناخ بها، واستغلال الصوب الزراعية التي توجد بالمزرعة، إضافة إلى تطوير وإعادة تشغيل الأحواض السمكية التي جفت منذ فترة.

جدير بالذكر أن الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، طالبت خلال جولتها التفقدية بمدينة طور سيناء في شهر أبريل عام 2019، بوضع خطة عاجلة لتطوير المزرعة الإرشادية، وإعادة تشغيل "بئر أبو كلام" على أن تتضمن هذه الخطة جميع احتياجات المزارع والمجازر بالمحافظة.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
881

إصابات اليوم

47

وفيات اليوم

649

متعافون اليوم

323733

إجمالي الإصابات

18242

إجمالي الوفيات

273154

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي