إعلان

"سنبل" لديه حلم.. شاب يزين أسوار المدارس في بورسعيد بالجرافيتي (فيديو وصور)

06:22 م الإثنين 13 سبتمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على "فيسبوك"، لقاء مع الشاب أحمد إسماعيل سنبل، الشهير بـ"سنبل"، أحد أشهر فناني الرسم على الجدران "جرافيتي" في محافظة بورسعيد.

"سنبل" البالغ 33 عامًا، يعمل رسام جرافيتي منذ 3 أعوام، لكنه يهوى الرسم منذ الصغر، وقال عن ذلك: "أنا مولود رسام ولدي لوحات وأنا في الصف الأول الابتدائي، وتكريمات من المحافظ الراحل اللواء فخر الدين خالد والموجهين في المدرسة، لكنني توقفت فترة".

قبل حوالي 3 سنوات طلب صديق من "سنبل" رسمًا على جدران محل خاص به ضمن ديكورات المحل تمهيدًا لافتتاحه، فنفذها له، ونالت رسوماته إشادة كبيرة، ومن هنا كانت عودته للرسم من باب الرسم على الجدران.

يقول "سنبل" إن "الجرافيتي" يستغرق وقتًا يحدده نوع العمل المطلوب ومكوناته؛ فهناك جرافيتي يستغرق من ساعتين إلى ثلاث ساعات، وآخر يستغرق 4 أو 5 أيام.

أصعب لوحات الجرافيتي التي رسمها "سنبل" كانت على مساحة 25 مترًا مربعًا، واستغرق العمل بها شهرًا كاملاً.

"أحب أنواع الجرافيتي إلي هو فن البورتريه؛ لذلك رسمت جيفارا والسادات ودكتور مجدي يعقوب ومحمد صلاح"؛ يضيف "سنبل"، الذي يحلم برسم 100 جدارية تمثل 100 رمز مصري.

نفذ "سنبل" حوالي 10 جداريات "أحتاج موافقات وتوفير أماكن لرسم شخصيات مؤثرة في المجتمع، لذلك لجأت إلى أسوار المدارس.. رسالتي تعريف الجيل الصاعد برموز البلد والتاريخ المصري".

فيديو قد يعجبك: