إعلان

بسبب "حيوان مصاب بمرض نادر".. امتناع جزارين جرجا بسوهاج عن الذبح في المجزر

11:22 ص الجمعة 10 سبتمبر 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج – عمار عبدالواحد:
شهدت مدينة جرجا جنوبي محافظة سوهاج امتناع الجزارين عن الذبح داخل المجزر، لاعتراضهم على إعدام عجل مصاب بمرض نادر ينتقل من الحيوان للإنسان، واعتقادهم بتعنت مسئولي المجزر، جرى التنسيق مع الغرفة التجارية ومسئولي مديرية الطب البيطري وكبار الجزارين، لانتظام العمل بالمجزر المشار إليه.

تلقى مدير أمن سوهاج، اللواء محمد شرباش إخطارًا برصد المتابعة الأمنية عدم توجه جزاري مدينة جرجا برؤوس الماشية الخاصة بهم إلى المجزر التابع لمديرية الطب البيطري والكائن بمدينة جرجا دائرة قسم جرجا.

وتبين من التحريات تضرر بعض جزاري مدينة جرجا من مسئولي المجزر على ضوء سابقة إعدام رأس ماشية خاصة بالمدعو "أبو عمره. ع" 45 عامًا جزار ويقيم دائرة قسم جرجا لإصابتها بمرض حويصلات الديدان السنوبارية "الساركوسيست"، وهو مرض نادر ينتقل ما بين الإنسان والحيوان، والادعاء بتعنت مسئولي المجزر.

وأشارت المتابعة الأمنية انتظام فتح محال الجزارة واستمرار بيع اللحوم السابق ذبحها بالإضافة إلي وجود منفذ خاص بالوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا لبيع اللحوم، وجرى توفير كمية من اللحوم الأثيوبية للمنفذ المشار إليه، لتوفير احتياجات المواطنين.
يذكر أنه يتردد على مجزر مدينة جرجا 15 جزار يوميًا من جزاري مدينة جرجا فقط، وحُرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك: